جامعة الملك سعود تستثمر في منصة النمو الشامل من STV

أعلنت شركة وادي الرياض للإستثمار، وهي الذراع الإستثمارية لجامعة الملك سعود، عن استثمارها في منصة النمو الشامل الجديدة التي أطلقتها شركة STV، وهي أكبر شركة إستثمار تكنولوجي مستقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يعكس هذا الاستثمار استراتيجية وادي الرياض للاستثمار في محفظة متوازنة ومتنوعة تهدف إلى تحقيق أهداف الجامعة والمساهمة في رؤية المملكة 2030.

ويؤكد هذا الخطوة رؤية وادي الرياض المستقبلية لدعم التكنولوجيا والابتكار المحلي فيما تتصاعد مكانة المملكة بين أكثر الأسواق الناشئة جاذبية عالميًا.
تهدف منصة النمو الشامل إلى تعزيز نمو مشاريع التكنولوجيا في المنطقة، من خلال توفير حلول تمويلية شاملة تشمل الأسهم والديون، تلبي احتياجات المؤسسين طوال رحلات نموهم.

وتجاوز حجم تمويل رأس المال المغامر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 3 مليارات دولار في عام 2022، ويتوافق استثمار وادي الرياض في منصة النمو الشامل مع دعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية وتمكين التحويل التجاري للابتكار في الجامعات ومراكز التكنولوجيا في جميع أنحاء المنطقة.
وتعد وادي الرياض للإستثمار الذراع الإستثمارية لجامعة الملك سعود، متخصصة في مجالات الاقتصاد المعرفي والمشاريع الاستراتيجية.

وهي مستثمر استراتيجي يستغل القدرات المحلية ويستثمر محليًا وعالميًا في الشركات في مرحلة النمو لتحقيق العوائد المالية والاستراتيجية التي تحقق أهداف جامعة الملك سعود على المدى البعيد وتدعم مستقبل التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.