من هو المصري «أصغر» متسابق في قمة «2023 InsurTech MENA» بالدوحة..؟

مؤسس أول منصة لحلول خدمات السيارات

كتبت:ريهام علي

استعرض كريم أبوزيد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة استبن ESTBN” المصرية العاملة في مجال خدمات السيارات، حلول الخدمات التي تقدمها منصته في مجال خدمات السيارات وذلك خلال عرض قدمه أمام المشاركين في ملتقى تكنولوجيا التأمين في الشرق الأوسط ” InsurTech MENA” والذي يعد أكبر ملتقى متخصص في مجال تكنولوجيا التأمين في الشرق الأوسط وافريقيا.

وتناول العرض -الذي قدمه المصري صاحب الـ 24 عاما والذي يعد أصغر متسابق في القمة – حلول الخدمات التي تقدمها منصة “استبن ESTBN” منها الخدمات عند المنزل والصيانة وتركيب قطع الغيار والعناية وتنظيف السيارات والحلول الرقمية الجديدة لطرق المساعدة على الطرق .

وطرح كريم أبو زيد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة “استبن ESTBN ” أحدث الحلول التي تقدمها المنصة في مجال التأمين وتحليل سلوكيات القيادة للعمل على تحسين سلوك القيادة لمالك السيارات وتوفير أفضل وأنسب بوليصات التأمين لهم، كما استعرض الخدمات الخاصة التي تقدمها المنصة لأصحاب سيارات الكهرباء والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة.

يشار إلى أن مشاركة منصة “استبن ESTBN” في قمة تكنولوجيا التأمين بالدوحة تأتي بعد فوزها ضمن 6 شركات مصرية أخرى في المسابقة التي عقدت على هامش قمة تكني 2023 التي أقيمت في متحف الحضارة في مارس الماضي.

وتعد منصة استبن ESTBN واحدة من المنصات التي تم احتضانها بمبادرة رواد النيل احدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل، حيث يتم احتضانها من حاضتة بنك قناة السويس، كما تعد المنصة محتضنة من مسرعة ” إنطلاق” .

تأسست منصة إستبن ESTBN في 2022، وينتظر الإطلاق الرسمي لها في قريبا وأسسها 3 من شباب رواد الأعمال في مصر، هم: كريم أبوزيد ، أحمد عناني، وأحمد عبد الرحمن، وهم من الشباب الذين لديهم ولع كبير بعالم السيارات وكل ما يتعلق بها من أعمال صيانة وقطع غيار وخدمات العناية وسباقات السيارات وغيرها.

وتعتزم المنصة من خلال التطبيق الخاصة بها عبر الموبايل تقديم العديد من الخدمات الرئيسية، منها الصيانة الدورية للسيارات عند المنزل، العناية بالسيارات والتي تشمل غسيل السيارات عند المنزل، طلب وتوفر وتركيب قطع الغيار عند المنزل، خدمة المساعدة على الطريق شامل الونش والأعطال وأخيرا خدمات مخصصة للسيدات وذوي الإعاقة.

وتستهدف المنصة القيام بدور البديل لمالك السيارة في كل ما يتعلق بها من أعمال صيانة وعناية وغيرها من الخدمات وبأسعار تنافسية.، وستشمل الخدمات التي تقدمها تغيير الزيوت والفلاتر والبوجيهات وخدمات أخرى مرتبطة بالصيانة الدورية المطلوبة للسيارة، كما أن المنصة تمنح ضمان لمدة 3 أشهر على أعمال الصيانة التي تقوم بها.

كما تستهدف المنصة التعامل مع أغلب ماركات السيارات الموجودة في السوق المصرية، كما سيتم مخاطبة توكيلات السيارات لإعتماد المنصة كوكيل صيانة، وتشمل خدمة العناية بالسيارة، غسيل السيارة بخامات عالية الجودة وبأسعار تنافسية، كما أن خدمة قطع الغيار والبيع والتوصيل والتركيب، ستكون أيضا تنافسية ومن خلال فنيين على أعلى درجة من الكفاءة.

وستوفر المنصة من خلال التطبيق على الهاتف المحمول خدمة المساعدة على الطريق من خلال الضغط على أيقونة تلك الخدمة ستوفر المنضة الخدمة بشكل سريع سواء خدمة الونش أو خدمة المساعدة لإصلاح الأعمال، وستكون البداية داخل نطاق القاهرة الكبرى، ثم يتم التوسع لتشمل الطرق الرئيسية والسريعة والمحافظات، كما توفر المنصة خدمة مساعدة السيدات وذوي الإعاقة على حل العديد من المشكلات التي تواجهم أثناء القيادة.

وتطبيق “استبن ESTBN” يتيح للمستخدم الحصول على خدمة المساعدة على الطريق في أي وقت، وفي اي مكان حيث يقوم فريق من العاملين التابعين للمنصة بالوصول الى العميل في اسرع وقت وبكل سهولة من خلال شبكة متوافرة في كل مكان داخل القاهرة الكبرى كمرحلة أولى.
كما يمكن لمستخدمي المنصة تحديد قطع الغيار التي يحتاج إليها والتعرف على أسعارها وتكلفتها وكذلك تحديد وقت الحصول على الخدمة وتاريخها بسهولة، والحصول على قطع الغيار وتغييرها بشكل سريع.

وتوفر المنصة أيضا تقارير وتنبيهات وعن موعد تغيير القطعة المطلوبة، وتتعامل المنصة مع العديد من مراكز الصيانة المعتمدة بالإضافة الى أنها تقوم بإعطاء المراكز غير المعتمدة دورات تدريبية لمدة 3 شهور حتى يتم اعتمادها والتعامل معها.
ويتيح تطبيق”استبن ESTBN” يتيح للعميل إمكانية تحديد نوع وسعر الزيت المناسب للسيارة ،مع قيام فريق متخصص بتغيير الزيت في الموقع والتوقيت الذى يحدده العميل.

 

روابط ذات صلة:
منصة «ESTBN» تستعرض 5 خدمات توفرها للسيارات خلال قمة رايزاب 2023

منصة “ESTBN” تتفاوض مع مستثمرين وصناديق لتغطية جولة تمويلية بـ مليون دولار

منصة “إستبن ESTBN ” لخدمات السيارات تعتزم الإطلاق الرسمي في مصر مايو المقبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.