سوق أبوظبي للأوراق المالية يوقع مذكرة تفاهم مع بورصة لوكسمبورغ

تعزيز تضافر الجهود المشتركة والتعاون بين الطرفين، بجانب تسهيل عمليات الإدراج المزدوج عبر مجموعة واسعة من الأدوات المالية

كتب: محمد بدوي

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع بورصة لوكسمبورغ، بهدف تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بينهما.

ويتمثّل هدف هذه الاتفاقية في إرساء أسس إطار عمل يساهم في تعزيز تضافر الجهود المشتركة والتعاون بين الطرفين، بجانب تسهيل عمليات الإدراج المزدوج عبر مجموعة واسعة من الأدوات المالية، وتمكين المصدرين المعنيين في كلا السوقين من الوصول إلى المستثمرين في أوروبا والشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم، مروراً بتوسيع نطاق الخدمات والحلول المقدمة قبل وبعد عمليات الإدراج.

وتتضمن أيضا توفير الوصول إلى برامج تدريبية تعزز بدورها الوعي حول أدوات الدين المستدامة، وصولاً إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من بيانات الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية للارتقاء بمستويات مشاركة المصدرين والمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

قال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: “يمثّل بناء الشراكات وتوطيد العلاقات مع الأسواق المالية الدولية الأخرى ركيزةً أساسية ضمن مسيرة نمو سوق أبوظبي للأوراق المالية، وهنا تبرز أهمية هذه الاتفاقية التي تعزز الروابط الممتدة مع بورصة لوكسمبورغ.

كما تسلط الضوء على التزامنا المستمر نحو بحث سُبل التعاون المشترك وتبادل أفضل الممارسات الدولية وتهيئة البيئة المناسبة لتشجيع الاستثمارات الثنائية بجانب توسيع نطاق قاعدة المستثمرين على مستوى مصدري السندات والصكوك في كلا السوقين الماليين.

وسيساهم هذا التعاون في فتح مجالات أوسع للاستفادة من معروض المنتجات المتنوعة في بورصة لوكسمبورغ وأسواقها المالية النشطة وشبكتها الواسعة، بما سيعزز مستويات السيولة ونشاط التداول المتنامي في سوق أبوظبي.”

ومن جانبها، قالت جولي بِيكر، الرئيس التنفيذي لبورصة لوكسمبورغ: “نحن سعداء بوضع إطار رسمي ينظّم تعاوننا وشراكتنا مع سوق أبوظبي للأوراق المالية عبر هذه الاتفاقية المثمرة.

وتكمن أهمية هذا التعاون الدولي في دوره المحوري المتمثّل في بناء أسواق مالية مستدامة وأكثر ترابطاً، بما ينسجم مع تطلعاتنا الطموحة نحو ترسيخ التعاون مع نظرائنا في دولة الإمارات لخلق فرص جديدة تدعم النمو والابتكار وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المنطقة”.

تواصل بورصة لوكسمبورغ، باعتبارها سوقاً مالياً رائداً على خارطة إدراج أدوات ومنتجات الدين الدولية، مساعيها الدؤوبة نحو بناء شراكات دولية وتوسيع نطاق التمويل المستدام، بالتعاون عن كثب مع نخبة من البورصات والأسواق المالية في جميع أنحاء العالم، هدفاً إلى إرساء أسس أسواق رأس مال أكثر ترابطاً وتذليل العقبات أمام المصدرين للوصول إلى المجتمع الاستثماري الدولي في جميع أنحاء العالم.

 

روابط ذات صلة:

غرفة دبي تطلق مبادرة «أسس في دبي» لاستقطاب الشركات الرقمية الناشئة

ميزانية المصرف المركزي الإماراتي تتجاوز 594 مليار درهم بنهاية مارس  

شراكة بين «HUB71» و«Sanofi» لتسريع الابتكارات التكنولوجية الصحية في الإمارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.