الحكومة المصرية تعين مستشارا دوليا جديدا لمساعدتها في برنامج الطروحات

وقعت إتفاقا مع مؤسسة النمويل الدولية

كتب:محمد نور

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصرية إختيار مؤسسة التمويل الدولية IFC كمستشار فني لبرنامج الطروحات الحكومية التي تعكف الحكومة المصرية على تنفيذه في هذه المرحلة.

وقال مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بحضور مختار ديوب رئيس مؤسسة التمويل الدولية “ننفذ العديد من الشراكات مع مؤسسة التمويل الدولية، وذلك لعام 2027، مؤكدا أن الحكومة تؤمن بتعزيز الحياد التنافسي لمساعدة القطاع الخاص.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي: أصبحت لدينا وحدة لتقييم الأصول في مجلس الوزراء، مضيفا: نرحب بمؤسسة التمويل الدولي مستشار دولي لبرنامج الطروحات الحكومية.

ومن جانبه، أعلن مختار ديوب رئيس مؤسسة التمويل الدولية IFC، عن توقيع عقد شراكة مع الحكومة المصرية، مضيفا أن الاقتصاد العالمي يشهد المزيد من التحديات، وندعم الحكومة المصرية في جهودها لتمكين الاقطاع الخاص .

وكان موقع القاهرة 24 قد ذكر في وقت سابق أن الحكومة المصرية قد اخترات مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، مستشارا استراتيجيا لها لشئون برنامج الطروحات؛ حيث إنه من المقرر أن يتم استعراض الأمر خلال اجتماعات وفد المؤسسة الذي يزور مصر حاليا مع مسئولي الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الحكومية؛ من أجل تسريع وتيرة برنامج الطروحات، وكذلك للاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها المؤسسة الدولية في هذا الشأن.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.