مجموعة “بريد الإمارات” تطلق “ابتكارات لوجستية” لتوظيف الروبوتات في قطاع اللوجستيات

تهدف إلى سد الفجوة بين القطاع الأكاديمي واللوجستي

المصدر: وكالات

دعت مجموعة بريد الإمارات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الإماراتية وعدد من الشركاء التقنيين، طلاب الكليات والجامعات المبتكرين والمهتمين في مجال الروبوتات للمشاركة في مسابقة “ابتكارات لوجستية”.

أول برنامج تعليمي

وتعد المسابقة أول برنامج تعليمي سنوي للروبوتات تطلقها المجموعة تهدف إلى سد الفجوة بين القطاع الأكاديمي واللوجستي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أهمية المسابقة في إثراء مهارات الطلبة التقنية، داعية الطلبة الذين يمتلكون مهارات في مجال البرمجة والروبوتات للمشاركة في هذا البرنامج المبتكر، وذلك بالتسجيل عبر الرابط المخصص.

3 فرق

وسيتم اختيار ثلاث فرق يتكون كل فريق من طالبين إلى أربعة طلاب بمشاركة طالب إماراتي واحد على الأقل، لبناء روبوت كحل للمسألة المطروحة في المسابقة. كما وستوفر المجموعة التمويل اللازم بقيمة 5000 درهم لشراء الأدوات الضرورية وتمكين الفرق لبناء أفكارهم المبتكرة.

يصاحب المسابقة برنامجاً تعليمياً سيُعقد من سبتمبر إلى نوفمبر. وسيتم دعوة الطلاب المشاركين لزيارة منشآت مجموعة بريد الامارات بما فيها مركز الفرز وفروع التجزئة، إلى جانب المقر الرئيسي للشركات التكنولوجية المشاركة، للتعرف عن كثب على قطاع الخدمات اللوجستية والتطورات التكنولوجية المحتملة التي يمكن تبنيها وإدماجها.

تطوير المواهب

يهدف هذا التعاون إلى تطوير المواهب ودفع عجلة التقدم في قطاع اللوجستيات. كما يعد برنامج “ابتكارات لوجستية” باب لفتح آفاق متنوعة وخلق فرص جديدة للطلاب المشاركين في قطاع الخدمات اللوجستية بدعم من الشركاء التقنيين للمجموعة، بما فيهم سكاي جو، وشركة بيانات، وستراتا للتصنيع.

يساهم برنامج “ابتكارات لوجستية” إلى تمكين الشباب وصقل مهاراتهم، كما سيتم الثناء على جهودهم الجبارة ودعمهم من خلال تقديم جوائز نقدية ودروع وشهادات تقديرية.

 

روابط ذات صلة:

شركة “الراجحي المالية” السعودية تعتمد على حلول IBM للذكاء الاصطناعي لرقمنة معاملاتها التجارية

القائمة خلت من البنوك المصرية..7 بنوك سعودية و5 إماراتية ضمن أقوي 25 بنكا في الشرق الأوسط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.