شركة «نيوبلاي» الكورية الجنوبية تؤسّس مقرها العالمي في سوق أبوظبي العالمي

بدعم من مكتب أبوظبي للاستثمار

كتب:محمد بدوي

أعلنت «نيوبلاي» (NEOPLY)، الشركة الكورية الجنوبية المتخصصة بتقنية البلوك تشين، عن تأسيس مقرها العالمي في أبوظبي بدعم من مكتب أبوظبي للاستثمار، وفي خطوة تسلط الضوء على مكانة العاصمة كوجهة عالمية جاذبة للشركات القائمة على الإبداع والابتكار.

دعم الشركات

وتنضم «نيوبلاي» لبرنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار، والذي يهدف لدعم الشركات التي تعمل في القطاعات التي تمتاز بمقومات نمو عالية وتركز على التكنولوجيا في العاصمة أبوظبي.

منصة تمويل

وتوفر شركة «نيوبلاي» منصة للتمويل اللامركزي ومجموعة متنوعة من الخدمات القائمة على تقنية البلوك تشين. وسيستفيد المقر العالمي الجديد للشركة، الذي سيحمل اسم “إتش لاب” من الإطار التنظيمي المتقدم لسوق أبوظبي العالمي والمخصص للأصول الافتراضية.

الشركات الكورية

وقد أثبتت أبوظبي أنها وجهة عالمية جاذبة للشركات الكورية الجنوبية خلال السنوات القليلة الماضية.

تعزيز التعاون

وكان مكتب أبوظبي للاستثمار قد افتتح في العام 2021 مكتباً تمثيلياً له في عاصمة كوريا الجنوبية سيؤول بهدف تعزيز التعاون بين منظومتي الأعمال في البلدين، وقد تعاون مع عدد من الشركات بما فيها شركة بيسبن جلوبال، وشركة H2O، والتحالف الكوري للمزارع الذكية لتأسيس وتوسعة أعمالهم في أبوظبي.

البلوك تشين

ويأتي افتتاح “إتش لاب” في أعقاب المناقشات التي أجراها مكتب أبوظبي للاستثمار مع مجموعة “نيويز القابضة”، الشركة الأم المالكة لشركة «نيوبلاي» حول تأسيس أنشطة البلوك تشين الكاملة للشركة في أبوظبي، والاستفادة من الإطار التنظيمي لسوق أبوظبي العالمي الداعم لابتكارات البلوك تشين والأصول الرقمية.

واجهة للاستثمار

وبهذه المناسبة، قال المهندس عبد الله عبد العزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: “لقد أسهمت منظومة الأعمال القوية والداعمة التي تنفرد بها إمارة أبوظبي، وامتلاكها للبنى التحتية العالمية والمواهب والكفاءات المتميزة، في تكريس مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للاستثمار في الشرق الأوسط.

وتنضم “نيوبلاي” إلى عدد من الشركات الكورية الجنوبية المبتكرة الأخرى التي اختارت أبوظبي كوجهة عالمية للمضي قدماً في المراحل التالية من جهود تنمية وتطوير أعمالها، والمساهمة في ابتكار أفضل الأفكار والحلول الجديدة انطلاقاً من العاصمة أبوظبي”.

نيويز القابضة

تعتبر شركة «نيوبلاي» التي تأسست عام 2018، ذراع البلوك تشين لنيويز القابضة، الشركة الكورية الجنوبية والمتخصصة بتطوير ألعاب الفيديو.

تكنولوجيا

وستسهم الشركة في خلق وظائف متخصصة في تكنولوجيا البلوك تشين، وستشكل إضافة قيّمة لتطوير هذا القطاع في العاصمة أبوظبي وخارجها.

وسيتعاون المقر العالمي الجديد للشركة “إتش لاب” مع الجامعات والمؤسسات التعليمية المتخصصة في أبوظبي بهدف تطوير البرامج والمنح الدراسية المرتبطة بتكنولوجيا البلوك تشين، والويب 3.0، والتمويل اللامركزي.

الابتكارات المالية

من جانبه، أكد جينهو بارك، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة «نيوبلاي»، على أهمية الدعم المقدم من مكتب أبوظبي للاستثمار لتأسيس المقر العالمي للشركة في قلب إمارة أبوظبي، وأعرب عن ترقبه وحماسه لبدء تطوير الحلول والابتكارات المالية في الشرق الأوسط.

وقال: “إن الدعم المقدم من مكتب أبوظبي للاستثمار والتعاون الوثيق مع سوق أبوظبي العالمي، والبنية التحتية العالمية التي تتمتع بها إمارة أبوظبي سيمكننا من تعزيز التزامنا بإرساء معايير جديدة ومتميزة في صناعة البلوك تشين العالمية”.

تكنولوجيا التمويل اللامركزي

وسيعمل مقر شركة «نيوبلاي» الجديد “إتش لاب” مع سوق أبوظبي العالمي لدعم خطط السوق الرامية لإعداد إطار عمل متقدم لتكنولوجيا التمويل اللامركزي، ليكون السوق بذلك من أوائل الجهات المزودة لتكنولوجيا التمويل اللامركزي الخاضعة للرقابة والتنظيم في العالم.

وتتطلع شركة البلوك تشين الكورية للمساهمة في المختبر الرقمي التابع لسوق أبوظبي العالمي والعمل بشكل وثيق مع هيئة تنظيم الخدمات المالية في السوق لوضع إطار عمل تنظيمي فعّال لصناعة التمويل اللامركزي والذي يساهم في الحد من المخاطر على المستهلكين والأطراف المعنية بصناعة الخدمات المالية، ويعمل على تطوير نماذج أعمال جديدة لتحسين تجارب المستهلكين ونتائجهم.

تكنولوجيا البلوك تشين

وبهدف مواكبة ارتفاع الطلب العالمي من الجهات والمؤسسات الهامة في صناعة تكنولوجيا البلوك تشين، أصبحت سلطة الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي في العام 2018 أول سلطة قضائية على مستوى العالم تقدم إطاراً شاملا لتنظيم عمل البورصات، وخدمات حفظ الأصول، والوسطاء، وغيرهم من الجهات الفاعلة في الأنشطة والأعمال المرتبطة بالأصول الافتراضية.

الإبداع

ويأتي هذا الإطار في سياق التزام سوق أبوظبي العالمي المستمر بتعزيز جهود التنوع الاقتصادي في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الإبداع والابتكار والمبادرات المستدامة، وبهدف تكريس مكانته كوجهة مفضلة للمستثمرين في مجال الأصول الافتراضية.

النمو التجاري

ويتيح العمل مع مكتب أبوظبي للاستثمار للقطاع الخاص الوصول إلى العديد من فرص النمو التجاري المستدامة وطويلة الأجل في أبوظبي. وتشمل الخدمات التي يقدمها المكتب الوصول والاستفادة من الأراضي، ومشاريع البنية التحتية الحكومية الواسعة وغيرها من فرص النمو والازدهار. إلى جانب المكتب التمثيلي في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، تنتشر شبكة المكاتب العالمية التابعة لمكتب أبوظبي للاستثمار في كل من بكين، وفرانكفورت، ولندن، ونيويورك، وباريس، وسان فرانسيسكو، وتل أبيب.

545 مليون دولار

ويوفر برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار والبالغ قيمته 2 مليار درهم (545 مليون دولار) الدعم للشركات العاملة في قطاعات تتمتع بمقومات نمو عالية مثل التكنولوجيا الزراعية، والخدمات المالية، والخدمات الصحية، والأدوية الحيوية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والسياحة والضيافة.

القطاع الخاص

ويعد البرنامج الذي تم إطلاقه في العام 2020 أحد المبادرات التي تهدف لتعزيز مساهمة شركات القطاع الخاص في تطوير وتنويع اقتصاد إمارة أبوظبي.

 

 

الروابط:

شراكة بين «HUB71» و« WEMIX » لتنمية المنظومة العالمية لشركات البلوك تشين الناشئة

«ريبل» لحلول البلوك تشين والعملات المشفرة تتوسع بدبي

ملتقى الإستثمار العالمي بأبوظبي يبحث دور البلوكتشين والعملات الرقمية في الاستقرار المالي العالمي

إتصالات البحرينن تستعين بتقنية “البلوكتشين” لقبول العملاء

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.