تغطية إكتتاب زيادة رأسمال «بلتون » المصرية بنحو 96%

المصدر:وكالات

كشفت مصادر بالبورصة المصرية تغطية اكتتاب زيادة رأسمال شركة بلتون المالية القابضة بنحو 96% بعد انتهاء مهلة حق الاكتتاب بزيادة رأسمال الشركة البالغة 10 مليارات جنيه.

بلتون

وتعد زيادة رأسمال “بلتون” هي ثاني أكبر زيادة تشهدها بورصة مصر بعد زيادة رأسمال “أورنج” للاتصالات بنحو 15 مليار جنيه في مارس 2020، وتماثل زيادة البنك التجاري الدولي لرأسماله بمقدار 10 مليارات جنيه في سبتمبر الماضي.

أبو هشمية

ووفقا “اقتصاد الشرق” فإن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة استحوذ على نحو 10% من أسهم “بلتون” من خلال حقوق الاكتتاب، بينما استحوذ رجل الأعمال جمال الجارحي على أقل من 5%.

 18 شركة 

“بلتون المالية القابضة” هي إحدى أكبر المؤسسات المالية في مصر، وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاطات الاستثمار، وإدارة الأصول، والأوراق المالية، وتغطية الاكتتابات. تأسست “بلتون”، كشركة مساهمة مصرية، في مايو عام 2006، وتم إدراج أسهمها في البورصة المصرية في أبريل 2008.

 385 مليون جنيه

كانت “شيميرا للاستثمار” الإماراتية نجحت في شراء 56% من أسهم “بلتون المالية القابضة”، مقابل نحو 385 مليون جنيه، وذلك بسعر 1.485 جنيه للسهم عندما كان سعر صرف العملة المحلية 18.9 جنيه للدولار، بينما يُتداول السهم حالياً عند حدود 4.7 جنيه.

الروابط:

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة يضاعف حصته في بلتون المالية

«بلتون للتأجير التمويلي» توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بـ 500 مليون جنيه مع مجموعة «حسن علام العقارية»

بلتون القابضة تقرر زيادة رأس المال إلى 10.9 مليار جنيه

شيميرا الإماراتية تتقدم بعرض استحواذ على بلتون المالية القابضة

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.