حقيقة فرض رسوم على متلقي المكالمات التليفونية

كتب:ريهام علي

نفى المركز الاعلامي لمجلس الوزراء ما  تداولته  بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن فرض شركات الاتصالات رسوما على متلقي المكالمة التليفونية بقيمة 10 قروش لكل دقيقة بدءا من شهر أغسطس المقبل.

 10قروش رسوم
وأوضح  المركز أنه قام بالتواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لفرض شركات الاتصالات رسوماً على متلقي المكالمة التليفونية بقيمة 10 قروش لكل دقيقة بدءاً من شهر أغسطس المقبل.
القائم بالاتصال
وأكدت أنه لم يتم إصدار أي قرارات بفرض أي رسوم على متلقي المكالمات التليفونية، مُشددةً على أن رسوم تكلفة أي مكالمات هاتفية يتحملها فقط القائم بالاتصال دون تحميل متلقي المكالمة أي رسوم نهائياً.
رسوم جديدة
وأشارت  إلى أن فرض أي رسوم جديدة على خدمات الاتصالات لا يأتي بشكل منفرد من قبل شركات الاتصالات، بل يستلزم إخطار وموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتباره الجهة الحكومية التابعة للوزارة، والمنوط به اتخاذ قرار فرض أية رسوم جديدة تتعلق بقطاع الاتصالات، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.
الموضوعية في الأخبار
وناشد للمركز الاعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام.
وفي حالة وجود استفسارات أو شكاوى يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (mcit.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

 

 

روابط ذات الصلة:

مركز معلومات مجلس الوزراء: 460% نموا في صادرات مصر التكنولوجية في 5 سنوات

جامعة السويدي للتكنولوجيا – بوليتكنك مصر تحصل على اعتماد مجلس الوزراء وتفتح باب التقديم للعام الدراسي المقبل

إفتتاح مركز نظم المعلومات والتحول الرقمي و5 مراكز تكنولوجية بأسوان

“مركز المعلومات” بمجلس الوزراء يرصد جهود التحول الرقمي داخل قطاعات الدولة وفق المؤشرات الدولية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.