“آبل” تطلق “Apple Pay” للدفع الإلكتروني في المغرب

تتيح إجراء المدفوعات من تطبيقات iOS والويب عبر iPhone وApple Watch وiPad وMac

المصدر: وكالات

تم إطلاق خدمة Apple Pay ، وهي خدمة دفع عبر الهاتف المحمول تقدمها شركة Apple، رسميًا في المغرب بهدف توفير خيارات دفع مريحة للعملاء.

خدمة Apple Pay

وذكرت الشركة إن خدمة Apple Pay توفر للمستخدمين إجراء المدفوعات من خلال تطبيقات iOS وعلى الويب، بإستخدام أجهزة iPhone وApple Watch وiPad وMac .

وأوضحت أن بنكي Crédit immobilier et hôtelier (CIH) و Crédit Agricole Group of Morocco (CAM) ، يدعمان الآن Apple Pay.

ثاني دولة أفريقية

وأشارت الشركة إلى أنه قد تم تقديم خدمة الدفع لأول مرة في القارة الأفريقية في عام 2021 ، في جنوب إفريقيا لتصبح المغرب ثاني دولة أفريقية تتمتع بإمكانية الوصول إلى خدمات Apple Pay.

ويتيح التطبيق للمستخدمين إضافة بطاقات الائتمان والبطاقات المصرفية الخاصة بهم من Mastercard إلى تطبيق Wallet على أجهزة iPhone أو Apple Watch المتوافقة. هذا يسمح لهم بإجراء مدفوعات بدون تلامس في أي نقطة دفع متوافقة. علاوة على ذلك، تقبل العديد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية أيضًا Apple Pay كوسيلة دفع مريحة.

مزايا عديدة

ويمكن للمستخدمين إتباع خطوات بسيطة لإضافة بطاقة ائتمان أو خصم إلى Apple Pay، كما يمكنهم فتح تطبيق Wallet على أجهزة iPhone الخاصة بهم، والنقر على أيقونة “+” في الزاوية اليمنى العليا، وإتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإضافة بطاقاتهم.

وبالنسبة لمستخدمي iPad الذين يستخدمون Touch ID ، يمكن إضافة البطاقات إلى التطبيقات من خلال الوصول إلى “الإعدادات” ثم “Wallet & Apple Pay”. يمكن للمستخدمين إضافة بطاقات عن طريق الوصول إلى تطبيق Watch على أجهزة iPhone الخاصة بهم. تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزات متوفرة على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 12 وما فوق.

20 شركة

يضم النظام الإيكولوجي المغربي للدفع عبر الهاتف المحمول الآن أكثر من 20 شركة فاعلة في السوق نفذت حلولاً للدفع تتيح إمكانية الدفع النقدي وإيداعه، ودفع نقاط البيع، وتحويل الأموال، ودفع الفواتير.

ويهدف إطلاق Apple pay في السوق إلى إتاحة خيارات دفع مريحة للعملاء وتوفير تجربة دفع سلسة وآمنة.

دول أخرى

وبدأت آبل إطلاق خدمة “آبل باي” للدفع الإلكتروني عام 2014 في الولايات المتحدة، ثم وفرتها في العديد من الدول حول العالم لاحقًا، كما أنها متاحة بالفعل في عدد من الدول العربية مثل السعودية والإمارات وقطر والكويت والأردن.

 

روابط ذات صلة:

«آبل» ترفع أسعار تطبيقات App Store في عدة دول من بينها مصر 

الواقع الإفتراضي يقفز بالقيمة السوقية لـ «آبل» فوق الـ 3 تريليونات دولار

تشغيل «Apple Pay» في الكويت قريباً

البنك المركزي: إجراءات لتفعيل Apple Pay وSamsung Pay بالسوق المحلية وإقرار الهوية الرقمية للعملاء E-KYC قريبًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.