جي بي مورجان يخطط لإنشاء رمز إيداع رقمي يعتمد على البلوكتشين لتسريع المدفوعات العابرة للحدود

البنك طور معظم البنية التحتية الأولية اللازمة لتشغيل هذا النوع الجديد من الدفع

المصدر:وكالات
يخطط بنك جي بي مورجان تشيس، أكبر بنك في الولايات المتحدة من حيث إدارة الأصول، لتطوير رمز إيداع رقمي قائم على تكنولوجيا البلوكتشين لتسريع المدفوعات العابرة للحدود، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر.

كشف المصدر حسبما نقل موقع أرابيا إنك أن البنك قد طور معظم البنية التحتية الأولية اللازمة لتشغيل هذا النوع الجديد من الدفع، لكن سيتعين على البنك الانتظار حتى تقرر الجهات التنظيمية الأمريكية الموافقة على الخطة.

زأشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إلى أن البنك قد يطلق الرمز لاستخدامه من قبل العملاء الشركات في غضون عام تقريبًا بعد أي موافقة.

في نفس السياق، الرمز الإيداعي هو عملة رقمية قابلة للتحويل تمثل مطالبة بالإيداع ضد البنك التجاري. وبما أن المعاملات مع هذه العملات تتم على بلوكتشين رقمي، فإنها تتم وتُسوى على الفور.

وقال متحدث باسم جي بي مورغان في بيان: تحمل الرموز الإيداعية الكثير من الفوائد المحتملة، لكننا نقدر أيضًا أن الجهات التنظيمية قد ترغب في التفكير والحذر قبل أن يتم تطوير أي منتج جديد واستخدامه. إذا تطور هذا النوع، فإن بنية البلوكتشين لدينا ستكون قادرة على دعم إطلاق الرموز الإيداعية بسرعة نسبية.

وقد أبدت وول ستريت الرغبة في تطبيق الكريبتو كميزة أساسية للمدفوعات والمعاملات منذ فترة. ومع سعي جي بي مورغان لتطوير هذا الرمز الإيداعي القائم على البلوكتشين، قد تتطلع البنوك الكبرى الأخرى للقيام بالخطوة نفسها في الأشهر القادمة.

وكان بنك جي بي مورجان في طليعة هذه الجهود لإضافة المزيد من التكنولوجيا إلى الخدمات المصرفية، ويدير حاليا نظامًا يُعرف باسم JPM Coin، حيث تم الإعلان عن العملة في عام 2019. وهي تسمح لبعض عملاء جي بي مورغان من الشركات بنقل الدولارات واليورو من حساباتهم المختلفة ضمن البنك.

ومنذ إطلاقها، تمت معالجة ما يقرب من 300 مليار دولار في المعاملات عبر هذا النظام، وفقًا لما أعلنه البنك في الصيف الماضي.

 

روابط ذات صلة:

جي بي مورجان: الأزمة المصرفية لم تنته بعد لكنها لا تشبه أزمة 2008

«نتورك إنترناشيونال» تعلن عن شراكة إستراتيجية مع «J.P Morgan Payments» لتعزيز حلول الدفع في المنطقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.