الحكومة المصرية تطلق منصة مصر للاستثمار البيئي والمناخي

تتيح للمستثمرين اقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة

كتبت:ريهام علي
أطلق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء منصة مصر للاستثمار البيئي والمناخي، التي تعتبر منصة إلكترونية تفاعلية باللغتين الإنجليزية والعربية.

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة الأولى من منتدى الاستثمار البيئي والمناخي في مصر، الذي يُعقد تحت الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.
فرص الاستثمار
وذكرت وزارة البيئة أنه من خلال المنصة سيتم استعراض منظومة الاستثمار في مصر وفرص الأعمال في الاقتصاد الأخضر ومرونة المناخ.
بوابة الكترونية
 وأضافت تعد هذه المنصة بوابة إلكترونية لرجال الأعمال، والمطورين، والممولين، والمستثمرين، والمؤسسات الداعمة، توفر العديد من دراسات الجدوى الاقتصادية المبدئية والفرص الاستثمارية الواعدة في إدارة المخلفات، والطاقة المستدامة، والسياحة البيئية، والصناعات القائمة على أساس حيوي، والزراعة وإنتاج الغذاء.
بيانات السوق
كما تمثل المنصة جهة متكاملة لتقديم بيانات السوق والدراسات المتعلقة بالمناخ والبيئة ومعلومات عن التسهيلات المالية الخضراء التي تقدمها المؤسسات المصرفية الرائدة، بالإضافة للمبادرات والمشروعات الحالية.
الاستثمار البيئي
وتعد أيضا قناة تواصل مباشر مع وزارة البيئة ووحدة الاستثمار البيئي والمناخي (CLEIU)،بما يُمكن المستثمرين وكافة الجهات من تلقي الدعم والخدمات من أجل تطوير ونشر الاستثمارات المتعلقة بالمناخ والبيئة.

الروابط:

مدبولي: مؤسسة التمويل الدولية ستجهز 50 شركة جديدة لطرحها ضمن برنامج الطروحات الحكومية

«في لقائه مدبولي».. رئيس اتحاد المصارف العربية : مصر استطاعت التعامل مع الأزمات بنجاح

« الإستثمار » تبحث إطلاق منصة لعرض منتجات الشركات الناشئة والصغيرة التي يقل رأسمالها عن 3 ملايين جنيه  

الحكومة المصرية تقرر إنشاء وحدة ل «البريكس»

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.