بوابة المعرفة الدولية أول مدرسة في عمان تنال تصنيف جيد من مجلس المدارس البريطانية عبر البحار

كتب:محمد بدوي

حصلت مدرسة بوابة المعرفة الدولية، وهي المدرسة الوحيدة في السلطنة التي تعد جزءًا من مجموعة إنسبايرد التعليمية العالمية المتميزة، على تصنيف جيد مع العديد من الميزات الفائقة التوقعات من قبل مجلس المدارس البريطانية عبر البحار؛ وذلك بناءً على مجالات التصنيف الثمانية المعتمدة لديها. ويؤكد هذا الإنجاز على جودة الخدمات التي تقدمها المدرسة، مما يعزز مكانتها كواحدة من المدارس الرائدة في سلطنة عمان.

وبهذه المناسبة، قالت ليز ستانلي، المديرة التنفيذية للمدرسة: إننا فخورون للغاية؛ لحصولنا على هذا التصنيف من مجلس المدارس البريطانية عبر البحار. ومع وضع ضمان الجودة كأولوية، فإن هذا التكريم هو شهادة على العمل الدؤوب الذي يقوم به معلمونا وموظفونا وتفانيهم في تعريف طلابنا بالتميز في التعليم.

لقد وضعت وزارة التعليم البريطانية خطة طوعية لتصنيف المدارس البريطانية في الخارج، حيث يتم تصنيف المدارس وفقًا لمجموعة مشتركة من المعايير التي يمكن للمدارس البريطانية في الخارج أن تختار اعتمادها. يتبع هذا التصنيف الجدول الزمني الذي حددته وزارة التعليم البريطانية DFE) ) ، لمتابعة المدارس البريطانية في الخارج. والهدف من المتابعة هو توفير المعلومات لأولياء الأمور والمعلمين وكبار المديرين وإدارة المدرسة حول الفعالية الشاملة للمدرسة ومستوى التعليم الذي تقدمه ومدى توافقه مع المدارس المستقلة في المملكة المتحدة.

يغطي التصنيف والتقرير الصادر المجالات الرئيسية من حيث : جودة المنهج؛ جودة التعليم والتعلم؛ التنمية الروحية والأخلاقية والاجتماعية والثقافية للطلاب؛ ورفاههيتم وصحتهم وسلامتهم؛ مدى ملاءمة المالك والموظفين؛ و مباني المدرسة وأماكن الإقامة؛ وإجراءات الشكاوى بالمدرسة. كما أن جزء أساسي من التصنيف هو النظر في مدى وضوح الطابع البريطاني للمدرسة في روحها ومناهجها وتعليمها ورعايتها للطلاب وإنجازات الطلاب. ولقد تم الانتهاء من التصنيف من قبل شركة بنتا إنترناشونال الحاصلة على موافقة الحكومة البريطانية للقيام بتصنيف المدارس في الخارج. باعتبارها واحدة من أبرز مقدمي خدمات التصنيف، و تقدم شركة بنتا إنترناشونال تقاريرها إلى وزارة التعليم البريطانية (DFE) ) حول مدى تلبية المدارس لمعايير المدارس البريطانية في الخارج.

تقع مدرسة بوابة المعرفة الدولية في منطقة الحيل الجنوبية، وهو أحد أكثر أحياء مدينة مسقط حيوية ونموًا، ومهمتها تتمثل في خلق بيئة ملهمة وآمنة واستثنائية – حيث يتم تشجيع وتقدير الخيال والمساهمة الفريدة لكل طالب. كما تؤمن المدرسة بأهمية تزويد طلابها بالثقة والمهارات اللازمة للإيمان بأنهم قادرون على التميز، وهذا تماما ما يواصلون تحقيقه.

روابط ذات صلة….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.