غرفة تجارة وصناعة أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع بنك المارية المحلي

لتزويد رواد الأعمال بتسهيلات مصرفية رقمية ومتكاملة

كتب:محمد بدوي
وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مذكرة تفاهم مع بنك المارية المحلي، البنك الرقمي الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك لدعم نمو الأعمال في إمارة أبوظبي وترسيخ مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمارات، وذلك من خلال توفير خدمات وتسهيلات مصرفية متكاملة للقطاع الخاص ورواد الأعمال على مستوى الإمارة.

وقع الاتفاقية كل من أحمد خليفة القبيسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ومحمد وسيم خياطة الرئيس التنفيذي لبنك المارية المحلي، وذلك خلال حفل رسمي أقيم في مقر الغرفة بحضور عدد من المسؤولين لدى الجانبين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الجانبين لتسهيل عمليات إدارة وتمويل المشاريع الخاصة بأعضاء غرفة أبوظبي، من خلال توفير خدمات بنكية مبتكرة تمكن المستثمرين من تنمية مشاريعهم وإدارة عمليات تمويلها بفعالية، بما في ذلك خدمات فتح حساب مصرفي للأعمال بسهولة، إضافةً إلى مجموعة واسعة من المنتجات مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، وحسابات التوفير والحسابات الجارية، ونظام حماية الأجور، والسحوبات على المكشوف، والقروض، والتمويل التجاري، وغيرها.

فتح حسابات مجانا

وعلاوة على ذلك، سيقدم بنك المارية المحلي لأعضاء غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إمكانية فتح حساب مصرفي للأعمال مجاناً، دون أي حد أدنى للرصيد، وفي أقل من 48 ساعة، فضلاً عن خدمة الاتصال الرقمي المباشر المتقدمة، حيث يمكنهم التواصل مع وكلاء خدمة عملاء بنك المارية المحلي عبر مكالمات الفيديو المباشرة والآمنة بدون الحاجة إلى تقديم الوثائق الورقية أو زيارة فروع البنك بشكل شخصي.

وبهذا الصدد، أكد أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، أن توقيع المذكرة مع بنك المارية المحلي يأتي في إطار التزام الغرفة بتشجيع الاستثمار في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستُسهم في تزويد أعضاء غرفة أبوظبي بحلول مصرفية رقمية مبتكرة لتتيح أمامهم فرصة تمويل وتطوير مشاريعهم ودعم نجاحها، بما ينسجم مع مستهدفات الغرفة الرامية إلى توفير بيئة تشجع الاستثمار في الإمارة”.

تعزيز التعاون

وقال القبيسي: “نحرص على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات المحلية والعالمية الرائدة لتبادل الخبرات والمعارف وإطلاق المبادرات وتنفيذ المشاريع المبتكرة التي من شأنها توفير الحلول المبتكرة والتسهيلات التي تدعم المشاريع والأعمال، ترسيخاً لمكانة الإمارة كوجهة مفضلة للاستثمارات”.

ومن جانبه، قال محمد وسيم خياطة، الرئيس التنفيذي لبنك المارية المحلي: “نحن فخورون جداً بالشراكة اليوم مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بهدف رئيسي، وهو خدمة المجتمع الإماراتي وتطويره؛ خاصة المؤسسات المحلية والاتحادية في أبوظبي. وفي جوهرنا، نريد تمكين رواد الأعمال من الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة ودعمهم من خلال تقديم احتياجاتهم المصرفية والاستثمارية من خلال مجموعة من الحلول المالية الذكية والمبتكرة والمريحة والرقمية بالكامل”.

الثقة في الحلول المصرفية

وأضاف: “تعكس جهودنا المشتركة التزامنا بتعزيز تنمية المشاريع المحلية في أبوظبي. ونحن على ثقة من أن حلولنا المصرفية السهلة والبسيطة والرقمية المتكاملة ستمهّد الطريق لنمو ونجاح الأعمال في أبوظبي ومجتمع الإمارات العربية المتحدة ككل”.

وتجدر الإشارة إلى أن الطرفين سيعملان بموجب هذه الخطوة على تعزيز العلاقات الثنائية من خلال إطلاق المبادرات والمشاريع المشتركة، إلى جانب تنظيم المؤتمرات والمحاضرات وورش العمل والندوات التي تُعنى بريادة الأعمال وتعزيز مناخ الاستثمار في إمارة أبوظبي.

روابط ذات صلة….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.