نجيب ساويرس يعتزم التقدم للبنك المركزي المصري للحصول على رخصة بنك رقمي

أكد أن البنوك الرقمية أصبحت منافسا قويا للبنوك التقليدية

كتب:أحمد أبو علي

كشف رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عن نيته التقدم للبنك المركزي المصري للحصول على رخصة بنك رقمي في مصر بعد إعلان البنك المركزي قبل شهرين عن الضوابط والقواعد المنظمة للحصول على تراخيص البنوك الرقمية في مصر.

وقال ساويرس خلال مداخلة تلفزيونية : “البنوك الرقمية أصبحت منافسا قويا للبنوك التقليدية، وهي عبارة عن أن كل العمليات المالية والبنكية تتم عن طريق الهاتف ولا تستلزم الذهاب للبنك”.

وتابع ساويرس،: “التحويلات والسحب والدفع وكل شيء يكون بشكل إلكتروني وعدد الموظفين في البنك يكون قليلا جدا”، لافتا إلى أن “عملية الاقتراض تكون “أونلاين” وتكون أسرع بكثير من العملية التقليدية، وأن تكلفة الموافقة على القرض تكون قليلة، حيث أن الفكرة ناجحة في أمريكا، ومن الجيد التفكير”.

وتطرق نجيب ساويرس في حديثه إلى ملتقى التوظيف، حيث قال: “هناك وظائف كثيرة جدا، وهناك رغبة لدى عدد كبير من الشباب للحصول على وظيفة.. المشكلة في طالب الوظيفة أنه ييأس بسرعة ولا يستطيع طرق كل الأبواب”.

وأردف رجل الأعمال المصري “الملتقى بدون مقابل، ويذهب الشاب للتقدم للوظيفة وتكون الشركات موجودة”، مستطردا: “من 4 آلاف وظيفة يتم شغل 90% من الوظائف.. ملتقيات التوظيف تعطي أملا للشباب العطلان اللي قاعد في البيت، اللي ممكن ينحرف أو يستشيخ ويروح لسكة المخدرات لو ما لقاش فرصة عمل مناسبة”.

 

روابط ذات صلة:

بنك الإسكندرية يكشف عن موقفه من الحصول على رخصة بنك رقمي في مصر

وليد حسونة: «ڤاليو» لا تفكر في التقدم للحصول على رخصة بنك رقمي

محمد الأتربي: إصدار البنك المركزي قواعد ترخيص البنوك الرقمية يعزز بناء اقتصاد رقمي تنافسي

16 شرطا للحصول على رخصة بنك رقمي في مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.