شركه العاصمة الإدارية تبحث عن مستشار مالي عالمي لطرح جزء من أسهمها في البورصة

بنسبة تترواح بين 5 إلى 10%

كتب:أحمد أبو علي

صرح المهندس خالد عباس – رئيس مجلس إداره شركة العاصمة الادارية الجديدة ، بأن الشركة في إطار المراحل الأولى لتعيين مستشار مالي عالمي لطرح جزء من أسهمها في البورصة المصرية.

وكان عباس قد أعلن في سبتمبر الماضي أن شركه العاصمة الادارية تخطط لطرح نسبة تتراوح ما بين 5% و10% من أسهمها في البورصة، خلال النصف الأول من العام المقبل.

وعينت الشركة في مارس 2022، بنك الاستثمار المحلي «سي آي كابيتال» مستشاراً لطرح أسهم شركات تابعة لها تعمل في مجالي الكهرباء والإدارة، في البورصة المصرية.

و في أغسطس 2021، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن شركة “العاصمة الإدارية” قد تُطرح في البورصة المصرية في اكتتاب عام قياسيّ خلال عامين، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك أصولاً سائلة بقيمة 100 مليار جنيه، وأصولاً تحت الإدارة تتراوح بين 3 تريليونات و4 تريليونات جنيه.

وذكر عباس ، أنهم بصدد اطلاق المرحلة الثانية من العاصمه الاداريه الجديده، ومن المتوقع الانتهاء من تخطيطها في الربع الأول من العام المقبل، وأوضح أنها ستتضمن منطقة صناعية، ستركز على الصناعات النظيفة الصديقة للبيئة في المدينة الصناعية، وأبرزها الهيدروجين الأخضر، والسيارات الكهربائية، وصناعة الإلكترونيات.

وإختتم عباس حديثه ، بأن الشركة طرحت نحو 15 ألف فدان من الأراضي في المرحلة الأولى، ومتبقي لديها نحو 6 آلاف فدان من هذه المرحلة ستُطرح في الفترة المقبلة.

إقرأ أيضا:

شركة العاصمة الإدارية تستعد لطرح أراضي للمطورين العقاريين بأقساط ثابتة دون فوائد على 4 سنوات

شركة العاصمة الإدارية تخطط لطرح من 5 إلى 10% من أسهمها بالبورصة في النصف الأول من 2024

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.