البنك المركزي: 16.4 مليار دولار تراجعا في واردات مصر إلى 57.4 مليار دولار في العام المالي الماضي

مقابل 73.8 مليار دولار في العام المالي السابق

خاص:Fintechgate
ذكر البنك المركزي المصري في تقريره عن ميزان المدفوعات عن العام المالي الماضي 2022 – 2023 أن العجز في الميزان التجاري غير البترولي قد تراجع أيضا بمعدل 34% ليقتصر على نحو 31.6 مليار دولار مقابل نحو 47.8 مليار دولار، ويرجع ذلك بصفة أساسية إلى إنخفاض المدفوعات عن الواردات السلعية غير البترولية بنحو 16.4 مليار دولار.

وأشار التقرير إلى إنخفاض المدفوعات عن الواردات السلعية غير البترولية بمعدل 22.2% لتقتصر على نحو 57.4 مليار دولار مقابل نحو 73.8 مليار دولار، وقد تركز الانخفاض في الواردات من سيارات الركوب، وقطع غيار واجزاء للسيارات والجرارات، وبوليميرات بروبيلين، وكذا التليفونات المحمولة.

وفيما يخص حصيلة الصادرات السلعية غير البترولية فقد انخفضت انخفاضا محدودا بلغ 121.7 مليون دولار لتسجل نحو 25.8 مليار دولار مقابل نحو 25.9 مليار دولار، وقد تركز الانخفاض في مركبات غير عضوية أو عضوية، وأجهزة كهربائية للاستعمال المنزلي، وشحوم وزيوت ودهون نباتية أو حيوانية، والملابس الجاهزة.

وتشمل المعاملات السلعية والخدمية، ودخل عوامل الانتاج والتحويلات الخاصة بما فيها تحويلات المصريين العاملين بالخارج، والتحويلات الرسمية بما فيها المنح الحكومية السلعية والنقدية.

إقرأ أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.