كابي فلاي الأردنية الناشئة للتكنولوجيا تجمع مليون دولار

المصدر:وكالات

أعلنت شركة «كابي فلاي» الأردنية الناشئة في مجال التكنولوجيا عن إغلاق جولة تمويل ما قبل البذور بنجاح بقيمة مليون دولار، مع توجيه أنظارها نحو إقامة منشأة رأسمالية غير مخفضة بقيمة 10 ملايين دولار.

وتعمل «كابي فلاي» على تقديم تكنولوجيا التقييم الائتماني الخاصة بالشركة لمجموعة واسعة من القطاعات الرقمية، بدءًا من البرمجيات كخدمة (SaaS) والبرامج الأساسية للشركات، وصولاً إلى الألعاب والإعلانات والسوق الخفيفة للأصول وجميع السلع الافتراضية المستندة إلى الإنترنت، مما يبرز هوية «كابي فلاي» كقائد مدفوع بالتكنولوجيا في تقديم الرأسمال غير المخفض.

وقالت دنيا بشيتي، المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لـ «كابي فلاي»: «نحن نرى أنفسنا في مقدمة نمو الناتج المحلي الإجمالي للإنترنت. تقنيتنا الفريدة ليست فقط لاستخدامنا الخاص؛ بل نحن نستعد لتحتفظ بالديون للمؤسسات المالية الأخرى، مما يعزز الدور الرئيسي لـ «كابي فلاي» في العصر الرقمي».

وتوسعت «كابي فلاي» مؤخرًا داخل المملكة العربية السعودية، في خطوة استراتيجية لدعم نموها في المنطقة. وقد جاء هذا التوسع بالتزامن مع الإعلان عن التمويل الاستثنائي، مما يعكس الثقة المتزايدة في قدرات الشركة.

وتطمح «كابي فلاي» إلى تجاوز الشرق الأوسط، وتتضمن استراتيجيتها خططًا طموحة للتوسع في الأسواق الناشئة التي تعتبر محورية للتمويل الإسلامي، خاصةً في جنوب شرق آسيا، حيث قامت بالفعل بإنشاء موطئ قدم من خلال التسجيل في ماليزيا.

يقدّر حجم سوق السلع الافتراضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حاليًا بأكثر من 15 مليار دولار، ومن المتوقع أن ينمو إلى 25 مليار دولار بحلول عام 2025. ومع إضافة رأس المال غير المخفض من اللاعبين مثل كابي فلاي، يمكن أن ينمو السوق بوتيرة أسرع وأكثر إثارة.

في هذا السياق، فإن «كابي فلاي» لا تتردد في عزمها على أن تكون من بين اللاعبين الرئيسيين في تقديم رأس المال غير المخفض لهذا القطاع النابض بالحياة.

وتقول الشركة إن رحلتها حتى الآن لم تكن ممكنة دون الإيمان الحاسم والدعم من المستثمرين والداعمين المبكرين، بما في ذلك Oasis500 و BLDR Ventures و Joa Capital و Ahli Fintech (الفرع التابع بالكامل للبنك الأهلي الأردني)، ومستثمرين فرديين بارزين من الأردن والمملكة العربية السعودية.

يُعتبر إيمانهم في رؤية «كابي فلاي» وقوة فريقها التكنولوجي ثمينة للغاية.

يضيف أحمد جرادات، المؤسس المشارك والرئيس التكنولوجي لـ كابي فلاي: »الرحلة للتو بدأت، ودعمهم المستمر يدفعنا للأمام».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.