الملياردير المصري محمد لطفي منصور: استثمرنا في 60 شركة ناشئة خلال السنوات ال 6 الماضية  

كتبت: ريهام علي

قال رجل الاعمال محمد لطفي منصور إن شركته استثمرت على مدار السنوات الست الماضية في نحو 60 شركة من الشركات الناشئة، منها 35 شركة استطاعت القيام بزيادة رأسمالها وهو نسبة نجاح تعتبر من أعلى نسب النجاح في شركات رأس المال الاستثماري في الولايات المتحدة.

الذكاء الاصطناعي

وأضاف في مقابلة مع قناة “العربية” أن الذكاء الاصطناعي سوف يؤثر في كل النواحي ونحن نختار الشركات التى نعتقد أن ستكون واعدة ولها طموحات، لافتا إلى أنه قبل تحديد حجم الاستثمارات يتم معرفة من هو الشريك أو المبتكر الذي يقوم بانشاء الشركة وكيف يفكر في المجالات المختلفة، وعلى هذا الأساس يتم تحديد الاستثمار.

100دولة

وأكد منصور أن مجموعته منتشرة في 100 دولة حول العالم في آسيا وافريقيا وأوروبا والولايات المتحدة وامريكا الجنوبية واستراليا، مضيفا أن لدينا خطة طويلة الأجل ونعمل في مجالات مختلفة وهناك مجالات تؤثر عليها معدلات التضخم ويوجد مجالات نستطيع السير فيها بنجاح، مضيفا أن الفترة الحالية هي فترة صعبة بسبب التضخم ولابد من وجود فكر متطور للتعامل مع القطاعات التي نستثمر فيها.

الاستثمار الرياضي

وفيما يتعلق بالاستثمار الرياضي قال منصور إن حجم الاستثمارات الرياضية استحوذ على نحو 5% من اجمالي حجم استثمارات المجموعة حتى الآن مشيرا الى أن الاستثمار الرياضي مجال مهم جدا، وتستثمر المجموعة في دوري كرة القدم الأمريكية ونستهدف على مدار السنوات القادمة الاستثمار في نوادي أخرى وسنسعى للاستحواذ عليها.

الروابط:

مدير عام فيزا مصر ملاك البابا في حوار مع Fintechgate: «فيزا» ساعدت شركات ناشئة من أكثر من 100 دولة على جمع تمويلات بـ 16 مليار دولار

هل أودعت شركات ناشئة مصرية أموالها في بنك سيليكون فالي الأمريكي..؟

3 شركات مصرية من بين الفائزين بجوائز قمة شركات ناشئة بلا حدود

تأسيس صندوق إماراتي بقيمة 10 ملايين دولار يسعى للاستثمار في شركات ناشئة مصرية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.