شراكة بين شركة مكسيم وشركة ذا مارك للتطوير العقاري

كتب: أحمد أبو علي

قال محمد سمير الرئيس التنفيذي لشركة مكسيم للاستثمار العقاري ، إن الشراكة اليوم مع شركة ذا مارك للمجتمعات العمرانية تعتبر خطوة استراتيجية تساهم في التعاون مع كبرى الكيانات داخل وخارج القاهرة.

أضاف سمير، أن مكسيم للاستثمار تعمل بالسوق المصري منذ 40 عاما، لافتا أن هدف الشركة بناء مجتمعات عمرانية مستدامة ، و أشار سمير إلى أن وجود ذا مارك للمجتمعات العمرانية سيساهم في تنفيذ وتسريع عمليات البناء.

ومن جانبه قال المهندس محمد كرار رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم للاستشار، إن الشركة تمكنت خلال الفترة الماضية من إنهاء الإجراءات القانونية الخاصة بنقل ملكية الأرض المقام عليها المشروع على مساحة 900 فدان من محافظة مطروح إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف كرارة، أن بعد انتهاء الإجراءات تمكمنا من الحصول على القرار الوزاري وكان ذلك بمثابة الرد على الشائعات التي كانت تدور حول المشروع سابقا ، وأشار، إلى أن الشراكة مع شركة ذا مارك للمجتمعات العمرانية سيكون لها أثر واضح في تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات لما لها من سابق خبرات في التطوير وسرعة التنفيذ.

وفي ذات السياق صرح عمرو بدر الرئيس التنفيذي لشركة ذا مارك للمجتمعات العمرانية، أنه سعيد للغايه بهذه الشراكه مع شركه مكسيم ، موضحا إن حجم الاستثمارات التقديرية لمشروع الساحل الشمالي يقدر بحوالي 120 مليار جنيه ، وأضاف بدر، أن استثمارات المرحلة الأولى للمشروع يقدر بحوالي 3 مليار جنيه وذلك خلال عام 2024.

و أشار بدر ، إلى أن المشروع يعتبر نقلة نوعية لعملاء الساحل الشمالي حيث يوجد به كافة مقومات الحياة الرفاهية التي تعمل على تلبية مطالب عملاء الساحل الشمالي.

وأضاف عمرو بدر الرئيس التنفيذي لشركة ذا مارك للمجتمعات العمرانية ، أن الشركة لديها حجم محفظة أراضي كبير يصل إلى 1400 فدان ، وإستكمل بدر، أن ذا مارك للمجتمعات العمرانية تتواجد في العديد من المشروعات بالتعاون مع كبار المطورين العقاريين سواء في شرق القاهرة أو بمستقبل سيتي أو الساحل الشمالي.

وأختتم بدر حديثه ، إلى أنه على الرغم من التحديات التي شهدها القطاع العقاري إلا أنه أثبت في كل مرة قدرته على مواجهة هذه التحديات.

روابط ذات صلة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.