سميح ساويرس: مليار دولار تكلفة مبدئية لانشاء مدينة على غرار الجونة بالسعودية

كتب:أحمد أبو علي

أكد رجل الأعمال المصري سميح ساويس أن تكلفة مشروع انشاء مدينة سياحية متكاملة على غرار مدينة الجونة تتغير مع الوقت والتطوير ،لافتا الى أن التكلفة لن تقل عن مليار دولار، سواء من المستثمرين أو من الفنادق وهو ما حدث منذ نحو10 سنوات في مدينة الجونة والتى تجاوزت المليار دولار.

البحر الأحمر

وأضاف في مقابلة مع قناة “العربية” أن تكرار تجربة الجونة في المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر في منطقة قريبة، يعطى احساسا بأنها ستكون تجربة عظيمة ،لافتا الى انه على مدار 33 سنة استطعنا أن نتعلم من كافة الأخطاء، ونحن نعرف السوق الذى نتعامل معه ،وليس مجرد سوق جديد لم يكتشف بعد فالمملكة العربية السعودية شهدت طفرة كبيرة في مجال السياحة يعطي طمأنينا كبيرة.

طبيعة الأرض

وتابع ساويرس “أنا وقد أستثمرت في نحو 9 دول على يقين من أن المشروع سيكون من أنجح المشروعات” لأن طبيعية الأرض تسمح تكرر استخدام اللاجونات وذلك لوجود المد والجزر مما يخلق وترطيب للجو ويعطي احساس للسكان بأنهم في مدينة منفصلة تماما عن باقي الأماكن.

المطار

وحول سبب اختيار المنطقة قال إن المنطقة قريبة من مطار جدة – على بعد ساعة-والذى يأتي إليه أفراد من كل دول العالم، كما أن وجود القطار ،سيسهل على أهل منطقة جدة زيارة المكان ،وقضاء عطلة سواء قصيرة أو طويلة، فالمنطقة جاذبة وحدث فيها تطور كبير وأصبح العمل أسهل بكثير.

وأكد ساويرس أن السائح أصبح لايبحث عن الفنادق فقط، بل يبحث عن منطقة متكاملة للعيش فيها لافتا الى أن اجمالي عدد سكان مدينة الجونة بلغ 35 الف نسمة فضلا عن عدد الزوار والذى يتراوح من 80 الى 90 ألف سائح.

نجيب ساويرس يعتزم التقدم للبنك المركزي المصري للحصول على رخصة بنك رقمي

شركة «ORA» المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس تتعاون مع « ARMANI » لتدشين أول فنادقها في مصر وأفريقيا

ساويرس: نقلنا أموالنا إلى “جي بي مورجان” و “ميريل لينش” بعد أزمة “SVB”

مؤسسة ساويرس وجيميناي افريقيا تتطلقان النسخة الثانية من برنامج الشركات الناشئة في الصعيد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.