شركة «G-TEC GROUP OF INSTITUTIONS» الهندية تبدأ تنفيذ 10 مراكز لتأهيل العمالة الفنية في مصر

بتكلفة إجمالية 200 ألف دولار خلال عام

كتبت: نرمين إبراهيم

بدأت شركة «G-TEC GROUP OF INSTITUTIONS» تنفيذ أولى خطواتها في إنشاء 10 مراكز لتدريب وتأهيل العمالة الفنية.

مفاوضات مع مستثمرين محليين

وقال مهرو مانولدي العضو المنتدب في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن الشركة تتفاوض حاليا مع مستثمرين محليين بهدف الدخول في شراكة بالمشاريع الجديدة، والتشاور حول أليات العمل وكيفية تنفيذها .

وأضاف أن المراكز التي من المقرر تنفيذها تصل تكلفتها الإجمالية إلى حوالي 200 ألف دولار خلال عام، ومن المقرر أن يكون التدريب على الخدمات اللوجستية والسياحة وتكنولوجيا المعلومات.

التدريب من 5 سنوات حتى 60 عاما

وتابع: تبدأ برامج تعليم الطلاب من سن 5 سنوات الى 60 عاما، وللعاملين أيضا من الشركات للارتقاء بمستواهم المهنى .

وتأسست شركة “ G-TEC GROUP OF INSTITUTIONS”منذ 23 عاما ، وهي من كبرى العلامات تجارية للتدريب المهني في العالم ، ولها أكثر من 700 مركز في 19 دولة، من ضمنها ” الهند والمملكة العربية السعودية والامارات والبحرين وسنغفافورة”.

وأكد مانولدي أن السوق المصرية واعدة لتعليم المهارات ، لاسيما أنها مرتبطة بشكل كبير بدول مجلس التعاون الخليجى .

مستقبل جديد

وأوضح أن مصر بصدد دخول مرحلة جديدة من تكثيف حجم مصانعها وتطويرها والاتجاه نحو مستقبل جديد يتطلب مهارات فنية محددة وبكفاءة ، مؤكدا أنها لديها ثروة بشرية هائلة تحتاج إلى التقدم بمستواهم المهني تمكن الشباب في إيجاد فرص عمل بالبلاد وخارجها لاسيما في ظل توجيهات الحكومة بتصدير عمالة إلى أوروبا.

يشار إلى أن وزارة العمل المصرية تبذل مجهودات حثيثة في ربط مُخرجات التعليم والتدريب باحتياجات سوق العمل، وبالتنسيق مع الجهات المختصة من التربية والتعليم والتعليم الفني، واتحاد الصناعات المصرية تقوم بتطوير عدد 23 مدرسة فنية، من البنية التحتية وقاعات التدريب والمعامل والورش والبرامج التدريبية والمناهج ، وكذلك التعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام لتنمية مهارات العاملين بالشركات التابعة لها ورفع قدراتهم المهنية ، متضمناً مراكز التدريب.

بروتوكول تعاون

يذكر أن الوزارة كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع معهد السالزيان ” دون بوسكو ” الإيطالي بالقاهرة، الشهر الماضي، بهدف تدريب المدربين، والشباب من الجنسين على المهن المطلوبة بسوق العمل الأوروبي ، والتعاون الفني لتطوير مراكز التدريب التابعة لها.

 

إقرأ أيضا:

«بنك الإسكندرية» يعلن انتهاء البرنامج التدريبي «GenderPro» لتمكين المرأة والقيادة النسائية

21 طالبا من جامعة مصر للمعلوماتية يستعدون لسوق العمل ببرامج تدريب وزارة الاتصالات في مشاريع التحول الرقمي

«اورنچ مصر» تطلق برنامجا مجانيا لتدريب وتأهيل الخريجين للعمل في قطاع التكنولوجيا    

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.