البورصة المصرية: جلوبال الإماراتية لم تسدد كامل قيمة صفقة شراء 30% من الشرقية للدخان

خاص:Fintechgate
حسمت إدارة البورصة المصرية، القيمة الفعلية لصفقة بيع حصة تصل إلى 30% من أسهم رأسمال الشركة الشرقية للدحان- إيسترن كومباني لصالح شركة جلوبال للإستثمار المحدودة الإماراتية، فيما كان الطرف البائع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.
وقالت البورصة في بيان لها تلقت بوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate نسخة منه إن الصفقة تمت على عدد 669 مليون سهم من أسهم شركة الشرقية للدخانن وتمت ضمن آلية الصفقات ذات الحجم الكبير ” بلوك تريدنج” بسعر 24.52 جنيه للسهم الواحد.
وأضافت أن القيمة قيمة الأسهم في الصفقة بلغت 16.403.880 مليار جنيه، تم سدادها للبائع بالدولار الأمريكي بواقع 530 مليون و207 ألفا و572 دولار أمريكي، موضحة أن القيمة الإجمالية للصفقة تبلغ 625 مليون دولار تعادل 19 مليارا و336 مليونا و625 ألف جنيه.
وأشارت إلى أن المبلغ المتبقي بعد سداد قيمو الأسهم، والبالغ قيمته 94.8 مليون دولار سيتم سداده على دفعات طبقا لجدول السداد في إطار الإتفاقية.

وقالت مصادر في سوق المال إن قيمة الدولار في سعر الصفقة وفقا للقيمة الإجمالية يعادل سعره الرسمي في البنوك.

من جابنها..قالت شركة العربي الأفريقي الدولي لتداول الأوراق المالية، إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، خفضت حصتها في رأسمال الشرقية – إيسترن كومباني، من 59.95% إلى 25.95%، حيث باعت 669 مليون سهم بقيمة إجمالية 16.4 مليار جنيه.

وكانت البورصة المصرية، أعلنت تنفيذ صفقة على أسهم شركة الشرقية – ايسترن كومباني خلال جلسة اليوم الخميس لعدد 669 مليون سهم بقيمة 16.403 مليار جنيه

ومن جانبها، أعلنت شركة إي اف چي هيرميس، قيامها بدور المستشار المالي في صفقة استحواذ شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية على 30% من أسهم الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، بقيمة اجمالية 625 مليون دولار.

إقرأ أيضا:

إي إف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الإستشارية لصفقة بيع 30% من الشرقية للدخان لـ جلوبال الإماراتية

البورصة تعلن تنفيذ صفقة بيع 30% من «الشرقية للدخان» لـ «جلوبال الإماراتية» بـ 16.4 مليار جنيه

تأسست قبل 3 أشهر:مركز دبي المالي يكشف معلومات خطيرة عن شركة « جلوبال للإستثمار » التي اشترت 30% من« الشرقية للدخان »  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.