خاص: منصة «أوتوبيس-Otobeas» للنقل الذكي تدرس إتاحة خدمة حجز تذاكر قطارات السكك الحديد

تستهدف مضاعفة مبيعاتها 3 مرات

كتبت:ريهام علي

صرح علي الدين أدهم مدير تطوير تطبيق «أتوبيس-Otobeas» العاملة في مجال النقل الذكي بأن المنصة تدرس التعاون مع الجهات الحكومية لإتاحة حجز التذاكر السكك الحديدية من خلال التطبيق.

1000 أوتوبيس و10 شركات

وأوضح في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate على هامش مشاركته في معرض ومؤتمر كايرو أي سي تي 2023، أن تطبيق «أتوبيس-Otobeas» تم إطلاقه في 2019 ويتيح للعميل حجز تذاكر السفر البري، لافتا إلى أن التطبيق يتعامل مع أسطول أتوبيسات يصل إلى ألف أوتوبيس من خلال 10 شركات من كبرى شركات النقل البري هي (حورس للنقل-سيوة باص -الانجليزية- بيل مان- بولمان للنقل البري- هاي جيت للنقل البري والبحري- مستر باص للنقل البري-الخليجية للنقل الجماعي-النورس للنقل البري- سحر الشرق للنقل البري).

سهولة الحجز

وأوضح أدهم أن عملية حجز تذاكر أتوبيسات السفر عبر التطبيق -أون لاين سهلة للغاية وبسيطة حيث يقوم العميل يقوم بتحميل تطبيق «أتوبيس-Otobeas» على هاتفه المحمول ثم يقوم بتحديد المكان الذى يرغب السفر، إليه وتاريخ السفر، ومن خلال التطبيق يستطيع مقارنة الأسعار والخدمات واختيار الرحلة التى تناسبه والشركة والسعر المناسب له وعند وصوله الى المحطة سيجد تذكرة مسجلة بإسمه وكل ما عليه هو القيام بإلإبلاغ عن رقم الهاتف للحصول على تذكرة الباص.

طرق متنوعة للدفع

وأضاف أن العميل يستطيع الدفع بأكثر من وسيلة، حيث يمكنه الدفع «كاش» أو من خلال «بطاقات الإئتمان» ،كما أن تطبيق «أتوبيس-Otobeas» يتيح للعملاء الحصول على هدايا بشكل دوري مع تكرار عمليات الحجز عليه، لافتا إلى أن أشهر الوجهات عبر منصته تتمثل في رأس البر- مرسى مطروح-بورسعيد-الجونة-شرم الشيخ-الساحل الشمالي.

مضاعفة المبيعات

وتابع أدهم إن المنصة تستهدف التوسع في النقل الجماعي لتغطية احتياجات العمل، لافتا إلى أن المنصة استطاعت تحقيق مبيعات خلال العام الحالي بلغت 2 مليون جنيه وتسعى الى مضاعفة هذا الرقم 3 مرات خلال العام المقبل.

إقرأ أيضا:

خاص:«أريبا» للمدفوعات الإلكترونية تعتزم إستثمار 10 ملايين دولار في مصر واطلاق منصة لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة

مؤسس «جيديا» يعلق بـ «رسالة خاصة» على زيارة رئيس الحكومة المصرية لمقر الشركة بالقاهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.