نيللي محمود:«MINT» ستتوسع في التعاون مع مؤسسات عربية لدعم الشركات الناشئة في مصر. وتستهدف اعداد نحو 25 شركة ناشئة في 2024

الشركات المحتضنة نجحت في الحصول على 11 مليون دولار تمويلات في 3 سنوات

كتبت:ريهام علي
قالت «نيللى محمود» رئيس قطاع الإتصال المؤسسي والشمول المالي بـ «EG BANK» إن حاصنة منت «MINT Incubator» التابعة للبنك تستهدف احتضان 25 شركة ناشئة خلال العام المقبل 2024، وذلك استمرارا لرؤية البنك لدعم قطاع الشباب وريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر.

التعاون مع مؤسسات جديدة

وأضافت «نيللى محمود» في تصريحات خاصة لـ بوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن العام المقبل سيشهد أيضا التعاون مع مؤسستين عربية واخري بهدف تقديم الدعم للشركات الناشئة في مصر في مرحلة النمو والنضوج لمساعدتها على التوسع.

ولفتت إلى أن «EG BANK» يقدم برامج مختلفة لدعم رواد الأعمال في مختلف المراحل،مشيرة إلى أنه منذ 3 سنوات تم تعاون البنك مع البنك المركزي المصري والمعهد المصرفي في برنامج فينيولوجي المقدم من فينتك ايجيبت لنشر ودعم ثقافة ريادة الاعمال والتكنولوجيا المالية بين طلبة الجامعات في مرحلة الاستعداد للحياة العملية.

كما أن البنك يقدم برامج «الهاكاثون» للافراد الذين لديهم افكار ومنتجات تصلح لبداية شركة لاعدادهم للوصول بافكارهم الي حايز التنفيذ.

الدعم الفني

وأشارت «نيللى محمود» إلى خاضنة منت «MINT Incubator» توفر للشركات الناشئة التى لديها منتجات غير مكتملة (شبه منتج ) دعما فنيا حتى تتمكن من طرح منتجاتها بشكل متكامل في الأسواق، وهي مرحلة تعد هامة جدا لاستمرار الشركة، لافتة إلى أن كل شركة ناشئة تبحث عن «إستثمار» لابد أن تمتلك كيانا صلبا قادر على المنافسة، وحتى تستطيع التفاوض مع المستثمرين الوحصول على التمويلات، مؤكدة أن الدعم الفني لايقل في الأهمية من الدعم المادي.

11 مليون دولار تمويلات

وتابعت رئيس قطاع الإتصال المؤسسي والشمول المالي بـ «EG BANK» أنه يتم من خلال حاضنة منت «MINT Incubator» توفير فرص لتشبيك الشركات الناشئة بشبكة من المستثمرين حتى يتم ضخ استثمارات في تلك الشركات تدعم استمرارها ونموها، لافتة إلى أن الشركات الناشئة التي تم احتضانها من خلال منت «MINT Incubator» نجحت على مدار السنوات الثلاث الماضية في الحصول على 11 مليون دولار استثمارات رغم الظروف الاقتصادية، ومن تلك الشركات شركة «مصروفي» العاملة في مجال الدفع الإلكتروني للأطفال التي حصلت على تمويلات جيدة وتمتلك الشركة فرصا كبيرة للنمو.

تخريج 127 شركة

وذكرت أن حاضة أعمال «MINT Incubator» استطاعت على مدار 6 سنوات تخريج 127 شركة ناشئة في مختلف المجالات خاصة التي تعتمد على التكنولوجيا، في أكثر من 32 مجال منها، التكنولوجيا المالية اللوجستيات، التجارة الالكترونية، الزراعة، الرعاية الصحية، وغيرها وذلك لان أي شركة تسعى للتطوير والنمو ستحتاج إلى بنية اساسية قائمة على التكنولوجيا وذلك للوصول لاكبر عدد متنوع من العملاء.

الشراكة مع مسرعة مسك السعودية

ونوهت بأن البنك يقوم من خلال شركة مساهمة تابعة له بالاستثمار في شركات ناشئة بعينها حسب الأهداف التى تتوافق مع استراتيجية البنك والمنتجات والخدمات التى نرغب في الحصول عليها ،كما أنه يتم من خلال شركائنا تشبيك المستثمرين مع الشركات الناشئة المحتضنة لدينا، مؤكدة أهمية ووجود شراكات حتى تستطيع أي مؤسسة أن تحدث تأثيرا بشكل واسع،لافتة إلي أنه من خلال الشراكة مع مسرعة «مسك» السعودية نستطيع توصيل الشركات الناشئة بالمستثمرين الأجانب وفتح السوق السعودي لهم.


وأشارت رئيس قطاع الإتصال المؤسسي والشمول المالي بـ «EG BANK» إلى ان أي مستثمر يضخ تمويلات في الشركات الناشئة يضع نصب عينه توقعات قائمة على الأرقام كالعائد على الاستثمار في فترة تتراوح من 3 الى 5 سنوات حيث تبدأ خلالها الشركات في الاستقرار وتحقيق أرباح مشيرة إلى أن هناك مستثمرين متخصصين في مجالات معينة ومستثمرين لديهم تنوع في محافظهم مؤكدة ضرورة قيام الشركة الناشئة باثبات قدرتها وفرصها للنمو.

إقرأ أيضا:

حاضنة «MINT» من «EGBANK» تقدم الدعم الفني للفرق المصرية المشاركة في مسابقة العرب للتكنولوجيا المالية 2023

حاصنة «Mint» التابعة لـ «EGBANK» توفر التدريب لطلاب 10 جامعات في مصر لتأهيلهم لدخول عالم ريادة الأعمال

بالأسماء..«إي جي بنك» يحتفل بتخريج 11 شركة ناشئة جديدة من حاضنة «Mint incubator»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.