في أول أيام العام الجديد..الحكومة تفاجئ المواطنين بزيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو

التطبيق بدء من اليوم

كتبت:ريهام علي

رفعت وزارة النقل أسعار تذاكر مترو الأنفاق اليوم الإثنين في جميع خطوط المترو، وذلك بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو.

وجاءت أسعار التذاكر كالآتي:-

منطقة واحدة 9 محطات بـ6 جنيهات

منطقتين 16 محطة بـ 8 جنيهات

ثلاث مناطق 23 محطة بـ 12 جنيها.

أربع مناطق أكثر من 23 محطة بـ 15 جنيه.

أربع مناطق أكثر من 23 محطة لذوي الهمم بـ 50 قرش.

التشغيل التجريبي 

وكان أعلن الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل أنه تقرر بدءا من صباح اليوم الاثنين، التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط الثالث والممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج والذي يشتمل على 6 محطات هي (السـودان – إمبابة – البوهي – القومية العربيـة – الطريق الدائري – محور روض الفرج ) وذلك لخدمة المواطنين والطلاب في المناطق التي يمر بها هذا الجزء والتي تتميز بكثافة سكانية عالية ليكون تشغيل هذا المشروع للمواطنين هو هدية الرئيس لأهالى القاهرة الكبرى بمناسبة بداية العام الميلادي.

 الخط الثالث

يذكر أنه بالتشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط يكون قد تم تشغيل الخط الثالث من عدلي منصور مرورا بالكيت كات حتى محور روض الفرج ويتبقى فقط الجزء الثالث من المرحلة الثالثة والممتد من الكيت كات حتى جامعة القاهرة والذي يجري تشغيله تجريبيا بدون ركاب حاليا تمهيدا لبدء تشغيله بالركاب خلال الفترة القادمة.

أقرا ايضا:

وزير النقل يستعرض ملامح خطة الوزارة باستثمارات 2 تريليون جنيه فى كافة القطاعات

«دبليو كابيتال» للوساطة العقارية ترصد 5 مزايا للعقارات القريبة من محطات المترو في دبي

وزير النقل يستعرض ملامح خطة الوزارة باستثمارات 2 تريليون جنيه فى كافة القطاعات

وزير المالية: الإفراج عن بضائع ب 73 مليار دولار في 2023 واجراءات لخفض تكلفة الاستيراد والتصدير وتخفيف الأعباء عن المواطنين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.