«جولدمان ساكس» تنصح المستثمرين بشراء سندات مصر الدولارية

المصدر: بلومبرج

نصح مستثمرون دوليون بشراء السندات الدولارية المصرية حيث حثت كل من مجموعة جولدمان ساكس وبيكتيت أسيت مانجمنت، المستثمرين على الاستثمار في السندات الدولارية التي طرحتها مصر مؤخرا، متوقعين أن تتجنب البلاد التخلف عن السداد وأن تحقق أداءً جيدًا للمستثمرين.

سندات

ويعد التشاؤم إزاء سندات مصر المصدرة بالدولار مبالغا فيه، وفقا لمصرفي الاستثمار العالميين جولدمان ساكس وبيكتيت أسيت مانجمنت (Pictet Asset Management)، متوقعين أن تتجنب البلاد التخلف عن السداد وأن تحقق أداءً جيدا للمستثمرين.

شراء السندات الدولارية المصرية
وانخفضت السندات المصرية المصدرة بالدولار بنسبة 1.7% في يناير، وهو أسوأ أداء شهري لها منذ أغسطس.

ورغم العديد من التحديات، فإن احتمال تخلف مصر عن سداد ديونها أقل من تقديرات السوق، وفقا لـ ماكشيا تريفيدي، رئيس قسم النقد الأجنبي العالمي وأسعار الفائدة وأبحاث استراتيجية الأسواق الناشئة في جولدمان ساكس.

خفض الفائدة

ووفق تريفيدي في تصريحات إعلامية له اليوم فإنه مع توقع أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة العام الجاري، وبالتالي فإن أوضاع الاقتصاد الكلي العالمي ستكون مناسبة للدول ذات التصنيف المنخفض والتي تم استبعادها إلى حد كبير من الوصول إلى أسواق الديون الدولية في وقت سابق.

وقال تريفيدي: لقد بدأ هذا الوضع الإيجابي في الظهور لدى بعض الاقتصادات الواعدة وأظهرت السندات بالعملة الصعبة زخمًا إيجابيًا جيدًا للغاية.

 

اقرا ايضا:

منها ترشيد الإنفاق الاستثماري..الحكومة المصرية توافق على 21 قرارا

بهدف زيادة مواردها من الدولار..الحكومة المصرية تغري مواطنيها بالخارج بوحدات سكنية متميزة بمشروعات «بيت الوطن»

مصر تتجه لاصدار سندات بالدرهم الإماراتي وتستهدف 5 مليارات دولار من برنامج الطروحات في 2024

عاجل: جيه.بي مورجان يستبعد مصر من مؤشره للسندات الحكومية بالأسواق الناشئة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.