تعاون بين «stc» السعودية و «iBASIS» لتطوير خدمات إنترنت الأشياء بالمنطقة

المصدر:وكالات

وقعت مجموعة «stc» ممكن التحول الرقمي بالمملكة العربية السعودية، مذكرة تفاهم مع شركة «iBASIS» الرائدة في حلول وخدمات الاتصالات للمشغلين، بهدف توفير تجربة اتصال عالمية عبر تقنية إنترنت الأشياء في المنطقة.

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر السعات للشرق الأوسط لعام 2024 الذي أقيم في دبي خلال الفترة من 6 وحتى 8 فبراير (Capacity Middle East 2024) وجمع قادة وخبراء البنية التحتية الرقمية من المنطقة وخارجها تحت سقف واحد.

وستسهم هذه المذكرة في تعزيز ريادة مجموعة stc في مجال إنترنت الأشياء، بحيث تسهم في تمكين مطوري تقنيات إنترنت الأشياء في أوروبا وأمريكا من توسيع نطاق أعمالهم في منطقة الشرق الأوسط. كما يهدف هذا التعاون إلى رفع مستوى خدمات اتصالات إنترنت الأشياء ومساعدة الشركات المصنعة للأجهزة الذكية (OEMs) في استكشاف فرص نمو أعمالها في المنطقة وتوفير خدمات اتصالات مرنة لدعم المطورين في التوسع بشكل أسرع. إضافة إلى مساهمتها في دعم خطط تمكين تقنيات إنترنت الأشياء وزيادة مساهمتها في تعزيز النمو الاقتصادي وتنويع الفرص الاستثمارية في المنطقة.

كما ستسمح هذه الشراكة للمجموعة بتعزيز أثرها في دفع عجلة التحول الرقمي، حيث تسهم في تطوير حلول مبتكرة تمكّن مقدمي الخدمات والمشغلين في المنطقة من تلبية متطلبات عملائهم، لاسيما في مجال صناعة وتطوير الأجهزة الذكية، كما ستسهم أيضاً في دعم تطوير حلول جديدة وتعزيز خدمات الاتصالات في مجال إنترنت الأشياء في المنطقة لتلبية احتياجات الشركات المتزايدة ومواكبة تطلعاتها المستقبلية.

وتضاف هذه الشراكة إلى قائمة الشراكات القيمة التي تحرص المجموعة من خلالها على تقوية علاقاتها الاستراتيجية لتعزيز الابتكار الرقمي وتهيئة عالم يرحب بخدمات إنترنت الأشياء المستقبلية.

وتأتي هذه الشراكة ضمن الاستثمارات الكبيرة التي تقوم بها مجموعة stc لدعم وتطوير البنية التحتية الرقمية بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030 المتمثلة في دعم عجلة التحول الرقمي وتعزيز مكانة المملكة بصفتها مركزاً رقمياً عالمياً يربط القارات الثلاث، آسيا وإفريقيا وأوروبا.

 

إقرأ آيضا:

مجموعة«stc» السعودية تستحوذ على حصة 9.9% في مجموعة «تيليفونيكا»  

بقيمة 27 مليون دولار: « stc » وصندوق تابع ل«أرامكو » يشاركان في تغطية جولة تمويلية ل«رواء» السعودية    

مجموعة «stc» السعودية تعلن نجاح تجارب الجيل الخامس بتقنية «mmwave» بسرعات تتعدى «10Gbps»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.