هبوط جديد للدولار في السوق السوداء المصرية اليوم السبت (تعرف على السعر)

خاص:FinTech Gate

واصل الدولار هبوطه الملحوظ في السوق الموزاية – السوداء في مصر خلال تعاملات اليوم السبت، وسط توقعات بهبوط أكبر خلال هذا الإسبوع مع الإعلان رسميا على استقبال خزائن البنك المركزي المصري نحو 10 مليارات دولار خلال الإسبوع الماضي من صفقة رأس الحكمة.

وقال متعاملون في سوق الصرف إن الدولار في السوق السوداء هبط اليوم بين مستويي 42 و 44 جنيها ، مع اتجاه المضاربين للتخلص مما بحوزتهم بأسرع وقت، خوفا من تكبدهم خسائر أكبر في ظل التوقعات بمزيد من الهبوط أدنى مستوى 40 جنيها هذا الإسبوع.

وقالت الحكومة المصرية أمس أنها تلقت باقي الدفعة الأولى من صفقة رأس الحكمة بقيمة 5 مليارات دولار ليصل إجمالي ما حصلت عليه مصر 10 مليارات دولار ومن المتوقع أن تحصل على 14 مليار دولار أخرى في الأسابيع الستة المقبلة.

وقال البرلماني السابق حسام شاهين في تصريحات لبوابة فنتيك جيت FinTech Gate إن الضغوط تزداد على المضاربين على الدولار في السوق السوداء، بعد نجاح الحكومة المصرية في انهاء صفقة رأس الحكمة ومن المتوقع صفقات أخرى في الطريق على المدى القريب.

وأضاف شاهين أن الدولار من المتوقع أن يهبط هذا الإسبوع دون مستوى 40 جنيها، ليقترب من قيمته العادلة والتي لا تبتعد كثيرا عن سعره الرسمي في البنك.

إقرأ أيضا:

مصادر تتوقع هبوط الدولار في السوق السوداء إلى أقل من 40 جنيها الإسبوع المقبل

فيتش: التعديل الناجح لسعر الصرف في مصر يدعم زيادة تدفقات النقد الأجنبي

بعد رأس الحكمة..الإعلان رسميا عن أول صفقة استحواذ إماراتية جديدة على شركة مصرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.