«أيمن عباس» يكشف لـ FinTech Gate حقيقة إتجاه «شارك تانك» لتأسيس «صندوق إستثمار» في «الشركات الناشئة» في مصر

كتبت:ريهام علي

استبعد رجل الأعمال وأحد أعضاء فريق «شارك تانك» مصر أيمن عباس قيام «شارك تانك مصر» بتأسيس صندوق إستثمار للشركات الناشئة، مشيرا إلى أن «شارك تانك» هو نموذج أو فورمات قائم بذاته والشركات المنظمة له مثل سوني ليس من قواعدها انشاء صندوق إستثماري ولكن في واقع الأمر يقوم في النهاية بالإستثمار في الشركات الناشئة.

وقال عباس في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية «فنتيك جيبت FinTech Gate» على هامش مشاركته في ملتقى التوظيف الذي نظمته الجامعة البريطانية إن إجمالي الإستثمارات التي تم ضخها من خلال أعضاء شارك تانك مصر تجاوزت 200 مليون جنيه في أكثر من 30 شركة، وأن هذه الإستثمارات تمت من خلال موسمي شارك تانك مصر الأول والثاني، مشيرا إلى أن حجم الإستثمارات أكثر بكثير مما كان متوقعا، حيث أن هناك العديد من رواد الأعمال كان لديهم مشروعات جيدة جدا، وحدث إهتمام قوي بها من قبل المشاركين في شارك تانك.

وأكد «أيمن عباس» ضرورة التركيز خلال الوقت الحالي على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشير الى أن لكل عصر سماته ونحن في عصر أصبحت فيه التكنولوجيا سمة أساسية في حياتنا.

وأشار  إلى أهمية التركيز على الذكاء الاصطناعي الذي أصبح المحرك الرئيسي للتقنيات الحديثة، والذي سيحدث تغيرا كبيرا في حياة الأفراد موضحا أن كثير من الوظائف سوف تندثر كما أن هناك طبيعة وظائف سوف تتغير، موضحا أن معدل ذكاء الانسان الطبيعي ( IQ) تراوح ما بين 85 نقطة و115 نقطة فيما شهدت معدلات الذكاء الاصطناعي خلال العام الماضي ارتفاعات كبيرا ومتوقع أن تصل إلى130 نقطة والتى تضاهي فيها معدلات ذكاء العباقرة .
ونصح عباس طلاب الجامعات وحديثي التخرج بضرورة تطويع استخدامات الذكاء الاصطناعي وتسخيره لمصلحتهم، كما نصح الطلاب ضرورة أن يتمتعوا بقدر كبير من المرونة حتى يستطعيوا التفاعل مع متغيرات الحياة المتلاحقة.

وأكد أنه عندما يستثمر في أي شركة رائده فإنه لا ينظر إلى الفكرة فقط ولكن ينظر إلى صاحب الفكرة وشغفه ورغبته في إيجاد حلول لمشاكل مع إعطاء قيمة مضافة.

 

إقرأ أيضا:

أيمن عباس: «شارك تانك» إستثمر أكثر من 200 مليون جنيه في 30 شركة ناشئة

«أيمن عباس» ينتقد قرار وضع حد أدنى لرأسمال الشركات الناشئة بـ 15 مليون جنيه

رجل الأعمال أيمن عباس يشتري 20% من منصة «WEDDnGo» لتوفير خدمات وقروض الزفاف بـ 12 مليون جنيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.