خاص: الأحد المقبل مؤتمر صحفي بالقاهرة للإتحاد الأوروبي للإعلان عن تفاصيل حزمة الدعم لمصر

خاص:FinTech Gate

كشفت مصادر مطلعة لبوابة «فنتيك جيت FinTech Gate» عن أن وفدا أوروبا رفيع المستوى سيصل إلى القاهرة يوم الأحد المقبل للإعلان عن تفاصيل حزمة الدعم المقدمة لمصر والتي قد تصل إلى ما يعادل 8 مليارات دولار (7.4 مليار يورو).

من جانبه..ذكر موقع الالقاهرة 24، أن أورسولا فون دير لاين رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي وألكسندر دي كرو رئيس وزراء بلجيكا وجورجيا مليوني رئيسة وزراء إيطاليا، يتوجهون إلى القاهرة لعقد قمة أوروبية في مصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الموقع نقلا عن مصادر لم تسمها أن رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي ستصل مصر يوم السبت المقبل، على أن تلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأحد، ثم يلتقي الرئيس بقادة إيطاليا وبلجيكا بشكل منفصل في ذات اليوم، قبل أن يتم عقد لقاء يضم جميع الأطراف.

وبقال الموقع أنه سيتم عقد قمة أوروبية بحضور الرئيس السيسي، يعقبها التوقيع على عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والاستثمارية والمنح لدعم اقتصاد مصر، بعد تطورات الصفقات الكبرى وفي أعقاب قرض صندوق النقد الدولي وتحسن بيئة وظروف الاستثمار، سيعلنها الأطراف والمسئولون الخمس أمام وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي كبير.

وكانت صحيفة فاينانشيال تايمز قد ذكرت في عددها اليوم أن الاتحاد الأوروبي أقر حزمة دعم لمصر تصل قيمتها إلى 7.4 مليار دولار.

إقرأ أيضا:

عاجل: الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات لمصر بقيمة 7.4 مليار يورو

Financial Times: EU prepares €7.4bn aid package for Egypt

وزير المالية المصري: نترقب الحصول على نحو 5 إلى 6 مليارات دولار تمويلات من الاتحاد الأوروبي خلال الفترة المقبلة

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.