«جاهز» السعودية تكشف استراتيجيتها عند الاستحواذ على شركات أو دخول أسواق جديدة

المصدر:وكالات

قال الرئيس التنفيذي للاستثمار لشركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات “جاهز” عبد العزيز الحوطي، إن الشركة تطمح في التوسع في أكثر من منطقة في الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف الحوطي، في مقابلة مع “العربية Business” اليوم الخميس، أن الشركة لديها ضوابط في تحديد الشركات التي يتم الاستحواذ عليها للدخول في الأسواق الجديدة والتي حال توافر شركات مناسبة مع توجه “جاهز” يتم تنفيذ الاستحواذ ودخول تلك الأسواق من خلالها.

وتابع :”في حالة عدم توافر شركات مناسبة في الأسواق الجديدة المستهدفة يتم الدخول بشكل مباشر ولكن عبر مراحل وبشكل تدريجي”.

وأوضح أن الشركة قطعت مرحلة كبيرة في التجهيز لملف انتقال الشركة من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية، حيث حققت العديد من شروط وضوابط الجهات التنظيمية للسوق ومنها على سبيل المثال مضي عامين على الإدراج في نمو وكذلك معدلات السيولة ونسب الملكية والقيمة السوقية للشركة وكلها مستوفية في “جاهز”.

جدير بالذكر أن أرباح شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات ارتفعت بنحو 113% خلال من العام الماضي، لتصل إلى نحو 125 مليون ريال.

وجاءت النتائج أقل من توقعات المحللين البالغة نحو 140 مليون ريال، وذلك رغم ارتفاع الايرادات بـ 11.4% فقط إلى حوالي 1.8 مليار ريال.

من جانب آخر، أعلنت “جاهز” عن قرار مجلس الإدارة بالموافقة على انتقال الشركة من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية وتعيين مستشاراً مالياً فيما يخص الانتقال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.