«إي فاينانس» تعلن عن استثمار 98 مليون جنيه في الشركات الناشئة

كتبت:ريهام علي

أعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية أن إجمالي متحصلات الاكتتاب في زيادة رأس المال بلغ 2.48 مليار جنيه ،تم استقطاع مصروفات الترويج والطرح بالبورصة وفقا لمعايير المحاسبة.
وأضافت في بيان بعثت به لإدارة البورصة المصرية أنه تخصيص نحو 98 مليون جنيه للاستثمار في الشركات الناشئة و572 مليون جنيه كنفقات رأسمالية لعدة مشروعات بالمجموعة.
وأشارت إلى أنه تم تمويل عملية تحديث وزيادة سعة الحوسبة السحابية”Cloud Hosting” بنحو 4 ملايين دولار، كما تم تخصيص587 مليون جنيه للاستثمار في أدوات مالية و276 مليون جنيه لتمويل الشركات التابعة والشقيقة.
وأوضحت أن القيمة المتبقية من متحصلات الاكتتاب بلغت 0.7 مليار جنيه.

النفقات الاستثمارية

ونوهت الشركة إلى أنها استثمرت في توفير النفقات الاستثمارية لتمويل البنية التحتية اللازمة، وعدد من المشروعات القومية، ومنها تمويل البوابات الالكترونية للمناطق الاثرية، حيث تم الانتهاء من تنفيذ البوابات الإلكترونية لأكثر من 66 موقع أثري،وجاري التوسع في العديد من المواقع الأثرية الأخرى، بالاضافة الى تمويل الشركات الناشئة.

الشركات التابعة

وذكرت أنه تم دعم رؤوس أموال عدد من الشركات الشقيقة والتابعة لمساعدة الشركات على التوسع والنمو خلال الفترة القادمة ،موضحة أنه جاري حاليا دراسة بعض الفرص لاستثمارية، وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها.

اقرا ايضا:

بقيمة بلغت 2.48 مليار جنيه ..«إي فاينانس» تكشف أوجه استخدام متحصلات الاكتتاب في زيادة رأس المال

«إي فاينانس» تواصل التحليق في سماء البورصة..رأسمالها السوقي يربح 6 مليارات جنيه في 30 دقيقة وسهمها يتجاوز 30 جنيها لأول مرة في تاريخه

إبراهيم سرحان: رخصة البنك الرقمي ستكون علامة فارقة في نمو مجموعة “إي فاينانس”

«إبراهيم سرحان» يكشف أسباب الأرباح القياسية لـ «إي فاينانس» في 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.