«ماستر كارد» تطلق بطاقة افتراضية عبر الهاتف لتعزيز حلول الدفع اللاتلامسية 

كتب: مصطفى عيد

أعلنت «ماستركارد» العالمية للمدفوعات عن تطبيق جديد للبطاقة الافتراضية للهواتف المحمولة يتيح إضافة البطاقات التجارية الافتراضية بسهولة إلى المحافظ الرقمية. تم تصميم هذا التطبيق المبتكر لتوفير المزيد من الخيارات للمؤسسات المالية في كيفية تقديم حلول الدفع الآمنة والمستدامة بدون تلامس التي تتزايد توقعات الشركات بشأنها.

وتعد «ماستر كارد» رائدة في مجال حلول البطاقات الافتراضية لتبسيط عمليات كشوف الحساب والمقارنات المملة للموظفين والمقاولين والمجندين والاستشاريين الذين غالبًا ما يستخدمون بطاقات شخصية أو نقودًا نقدية لمصاريف العمل القابلة للتعويض.

ومع تنقل الشركات بين تفضيلات الدفع المتغيرة – خاصة بين القوى العاملة الجديدة حيث تبنى أكثر من ثلثي جيل الألفية المحافظ الرقمية – فإن التكنولوجيا المحمولة تفتح المجال التالي للمدفوعات بدون تلامس المريحة.

قال تشاد والاس، رئيس الحلول التجارية العالمية في ماستر كارد: “تسعى الشركات في جميع أنحاء العالم إلى تجارب دفع سريعة وآمنة، حيث يمكن إجراء المدفوعات بنقرة أو ضغطة بسيطة،

ويمكن للفرق المالية تجربة المراجعة التلقائية، من خلال إطلاق اليوم، نقدم تقنية مبتكرة تعمل على رقمنة مصاريف العمل والسفر، مع تمكين الشركات أيضًا بمزيد من التحكم والشفافية في أموالها.

يستفيد التطبيق من منصات البطاقات الافتراضية المميزة وتحويل الرموز لدى ماستر كارد، والبيانات المعززة، وأدوات التحكم القوية في الإنفاق، وكل ذلك ضمن واجهة سهلة الاستخدام. يتم تسهيل الوصول إلى بطاقات ماستر كارد الافتراضية للهواتف المحمولة من خلال التطبيق حتى يتمكن المستخدمون من تجربة مزايا الدفع بدون تلامس بسرعة. يمكن استخدام بطاقات ماستر كارد الافتراضية للهواتف المحمولة من قِبل منظمات تتنوع أحجامها وقطاعاتها – بما في ذلك الرعاية الصحية والتأمين والأسطول والتعليم العالي والسفر المؤسسي.

تشمل الميزات والفوائد الرئيسية لتطبيق بطاقة ماستر كارد الافتراضية للهواتف المحمولة ما يلي:

أمان معزز: يوفر التطبيق القدرة على إعداد مصادقة بيومترية وإجراء أمني إضافي باستخدام رمز PIN لعرض تفاصيل البطاقة. كما يتم وضع رمز على كل بطاقة افتراضية، مما يسمح باستبدال بيانات حامل البطاقة الحساسة برقم بطاقة فريد بحيث لا يتم الكشف عن تفاصيل الحساب الحساسة.

أدوات تحكم قوية في الإنفاق: يمكن للمؤسسات الالتزام بسياسات الإنفاق بثقة باستخدام أدوات التحكم على مستوى المعاملات التي تقدمها ماستر كارد، والتي تحد من كيفية وأين ومتى يمكن استخدام بطاقة افتراضية للهواتف المحمولة.

تكاملات مرنة: يمكن للمؤسسات المالية الوصول إلى السوق بسرعة من خلال واجهة المستخدم الخاصة بماستر كارد أو عمليات التكامل المرنة القائمة على واجهة برمجة التطبيقات (API)، وتقديم ميزات فريدة مثل تصميمات بطاقات مخصصة.

تجربة دفع كلية وسلسة: يوفر التطبيق واجهة واحدة للتحقق من حالة أرصدة البطاقات وعرض المعاملات المعلقة والمكتملة، وهو لا يعتمد على البنك، مما يتيح للمستخدمين الوصول وإدارة البطاقات التجارية الافتراضية الصادرة من العديد من المؤسسات المالية المشاركة.

بيانات في الوقت الفعلي ومعززة: لكل بطاقة افتراضية للهواتف المحمولة يتم إنشاؤها، يتم التقاط عناصر بيانات مخصصة تلقائيًا ومطابقتها مع المعاملة، مما يوفر للمؤسسات رؤى متزايدة حول الإنفاق والمراجعة التلقائية لتحسين عمليات الإدارة الداخلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.