«بساطة المالية» تدرس الحصول على رخصة بنك رقمي في مصر والاستحواذ على شركة مدفوعات في المنطقة

المصدر:وكالات

أعلن غلاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة بساطة المالية القابضة أن الشركة تدرس حاليا الحصول على رخصة بنك رقمي، وتعكف حاليا على دراسة الشروط والمتطلبات اللازمة للحصول على الرخصة.
وقال سبع في تصريحات نقلتها صحيفة البورصة إن الشركة نفذت نحو 800 مليون عملية خلال عام 2023 ، حيث بتنفيذ ما يقرب من 3 ملايين مدفوعة يوميا.
واضاف أن الشركة تستهدف توسيع عملياتها الاقليمية خلال الفترة المقبلة، من خلال شركة «مدفوعاتكم» الأردنية التي استحوذت علي 30 % منها في فبراير الماضي .

يشار الي قيام كل من شركة بساطة القابضة للمدفوعات المالية، والبنك الأردني الكويتي في فبراير الماضي بتقديم عرض ملزم للاستحواذ على حصة قدرها 30% من أسهم شركة مدفوعاتكم للدفع الإلكتروني.

و أضاف سبع أن قيمة صفقة الاستحواذ غير معلنة و هي صفقة مرحلية، و أهم تأثيراتها انها بداية التوسع الاقليمي في المنطقة ككل ، حيث سيتم التوسع مرحليا خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الشركة ستنفذ مرحلة تالية من الاستحواذ على شركة «مدفوعاتكم» الاردنية لتوسيع عملياتها الاقليمية ، كما ألمح إلى أن الشركة قد تستهدف اجراء استحواذ آخر على شركات من نفس النوعية في المنطقة خلال العام الجاري 2024 ، بهدف التوسع الاقليمي أيضا.

وتبلغ محفظة التمويل متناهي الصغر نحو 170 مليون جنيه فقط ، و هناك رغبة في التوسع بها لكن توسع متدرج ، يهدف سياسة الشركة التي تضع التوسع التدريجي أحد الياتها الهامة .

ويتوزع هيكل ملكية “بساطة المالية القابضة” بين شركة “إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية” بنسبة 40.5%، وشركة “بى إنفيستمينتس القابضة” بنسبة 16.5%، وشركة “بى بى إى بارتنرز” بنسبة 43%.

 

إقرأ أيضا:

تحالف «بساطة» المصرية القابضة و «البنك الأردني الكويتي» يستحوذ على 30% من شركة «مدفوعاتكم» الأردنية

«بساطة» تستهدف إضافة خدمات «BNPL» و «ماكينات الدفع الذاتية» و «الكروت مسبقة الدفع» و «دفع المرتبات» ضمن باقة خدمات جديدة في 2024

شركة «بساطة» للمدفوعات الإلكترونية تستثمر 150 مليون جنيه في 2024 وتستهدف صدارة شركات الدفع الإلكتروني في مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.