هيئة الاستثمار العمانية تشارك في جولة تمويلية بقيمة 111 مليون دولار لصالح« هيساتا» الأسترالية

كتب:مصطفى عيد

استثمرت شركة “إيدو للاستثمارات”، وهي الذراع الرأسمالية الاستثمارية للهيئة العمانية للاستثمار، مبلغًا غير معلن فيه في جولة التمويل الأخيرة من الفئة B لشركة “هيساتا” الأسترالية المتخصصة في مجال التحليل الكهربائي.

استخدامات التمويل

سيُوجّه مبلغ الـ 111 مليون دولار أمريكي الذي تم تأمينه من الجولة إلى توسيع القدرة الإنتاجية لشركة “هيساتا” وتطوير تقنية لتصنيع مُحللات كهربائية بمقياس جيجاوات لاستخدامها في خفض انبعاثات الكربون في الصناعات الثقيلة. وتُعد هذه أكبر جولة تمويل من الفئة B في تاريخ التقنية النظيفة الأسترالية.

المستثمرون الآخرون

وفقًا للبيان، قاد المستثمر الدولي “بي بي فينتشرز” وشركة “تيمبلويت” لإدارة الأصول البديلة ومقرها هونج كونج، الجولة بشكل مشترك باستثمارات قدرها 10 ملايين دولار لكل منهما.

كما حصلت الجولة على دعم من المستثمرين الحاليين “آي بي جروب أستراليا” و”كيكو فينتشرز” و”فيريسينت فينتشرز” و”هوست” و”فيستاس فينتشرز” و”بلوسكوب إكس”.

وضمّت الجولة أيضًا مستثمرين استراتيجيين وماليين رئيسيين آخرين مثل “بوسكو القابضة” و”بوسكو للهندسة والبناء” و”آي إم إم للاستثمار هونغ كونغ” و”مجموعة شينهان المالية” و”توين تاورز فينتشرز” و”تيلسترا سوبر”.

اقرا ايضا:

صندوق استثمار الشركات الناشئة التابع ل«OpenAI» يحصل على تمويل جديد بقيمة 15 مليون دولار  

«كلومي فنتشرز» تطلق صندوقي إستثمار لدعم الشركات الناشئة في مجال «ويب3» وريادة الأعمال في المنطقة

عمر الصاحي مدير أمازون مصر: الحكومات يمكنها الاستفادة من الشركات الناشئة

«الرياض المالية» تطلق صندوق «1957 فنتشرز» للإستثمار في الشركات الناشئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.