«إندرايف» تستهدف إنشاء 7 جامعات حول العالم خلال 20 سنة

الأولى في كازاخستان العام المقبل

كتبت:ريهام علي

قال أرسين تومسكي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إندرايف،إن الشركة تستهدف إنشاء 7 جامعات خاصة بها على مدار 20 عاما المقبلة من ضمنها جامعة في منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أن البداية ستكون العام المقبل بانشاء جامعة في كازاخستان لافتا إلى أنه سيتم تدريس مواد اعلام ومواد التكنولوجيا حيث نسعى إلى تخريج جيل من مبدعين مؤثرين وقادة يساهمون في تحسين حياة الآخرين.
وأوضح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إندرايف، أن الشركة تهدف بحلول عام 2030 أن يكون هناك تأثيرا إيجابيا للشركة على حياة ما لا يقل عن مليار شخص، وهذا هو الركيزة الأساسية لشركة إندرايف.
وحول قيام شركات النقل الذكي برفع أسعار الرحلات قال إن هناك شركات منافسة تتلاعب في أسعار الرحلات، من خلال مضاعفة سعر الرحلة في بعض الأوقات، وهو ما لا يمكن اتباعه في شركة إندرايف.
وأضاف تومسكي، أن المستخدم هو من يحدد سعر الرحلة حسب ما يرونه منصفا بالنسبة لهم، وهو ما يضمن لهم رحلة عادلة، موضحا أن متوسط النسبة التي يتم اقتطاعها لصالح الشركة هي 10% من قيمة الرحلة، عكس بعض الشركات التي تقتطع نسبة تصل إلى 60% من قيمة الرحلات.

وفيما يتعلق بطرح الشركة في البورصة قال حتى الآن لم يتم التفكير في طرح أسهم الشركة في البورصة

وحول مبادرات الشركة قال تومسكي، إن شركة “إندرايف” تمتلك الآن 7 مبادرات تم تنفيذهم بالفعل، بالإضافة إلى 3 مبادرات أخرى في حيز التنفيذ في 17 دولة، وتم استثمار 10 ملايين دولار في هذا الشأن، وتأمل الشركة في الاستثمار بصورة أكبر في المبادرات غير الهادفة للربح.

الفئات المهمشة

ولفت إلى اطلاق الشركة مبادرة invision تتركز رؤيتها على محاربة عدم الإنصاف والتركيز على الفئات المهمشة من خلال دعمهم، مشيرا إلى أن حجم الاستثمار في هذه المبادرة يبلغ 13 مليون دولار من اجمالي 20 مليون دولار.

وأضاف تومسكي أن “إندرايف” تبحث عن شركات ناشئة وصغيرة تتبنى نفس قيم إندرايف، لتوفير الدعم الخارجي لهم للتوسع بصورة أكبر في مجالهم.

الشركات الناشئة

وأوضح أنه يتم حاليا الاستثمار من خلال دعم الشركات الناشئة، وهذا العام سيتم إطلاق مبادرة تختص تحديدًا بدعم الشركات الناشئة في المجال التقني، ومحاولة دعم رائدات الأعمال السيدات في مجال الشركات التقنية لعدم حصولهن على نفس الفرص التي يحصل عليها الرجال.

شركات تقنية

وتابع هناك مبادرة أخرى لدعم وتطوير شركات تقنية تتواجد في مناطق مهمشة أو ليس لديها نفس الموارد المتوافرة لدى شركات أخرى، وفي آخر مسابقة تم وصول 120 استمارة من مصر فقط لشركة إندرايف، وبعض الطلبات المصرية تم تصعيدها للنهائيا.

كرة القدم

ونوه إلى مبادرة أخرى رياضية للأطفال في المدن الصغيرة لمحاولة دعمهم، وجميع هذه المبادرات لمحاربة هذا الوجه من عدم الإنصاف لافتا إلى أنه يتم التركيز على رياضة كرة القدم، وشراء أجهزة رياضية والتعاقد مع مدربين لتدريب الأطفال على كرة القدم بالمدن الصغيرة بمصر، مضيفًا أنه يوجد حاليًا فعالية في مصر بحضور 200 مشارك تشبه كأس ترفيهي، بجانب دعم المسابقات التي تحقق الدمج والتواجد للسيدات وذوي الهمم.

وقال تومسكي، إن مبادرات الشركة تساهم في خلق نوع جديد من الاستثمارات، مشددا على أن العمل بنزاهة يعود بالنفع على تطبيق الشركة، وبالتالي جذب مزيد من العملاء، مشددا على أن الشركة ملتزمة تمامًا بالقوانين المحلية للبلاد التي يعملون فيها
ولفت تومسكي، إلى أنه يتم تخصيص نسبة 10% من الأرباح السنوية للشركة لصالح المبادرات التي تتبناها الشركة، وهناك خطة خلال الخمس سنوات المقبلة لتمويل مبادرات جديدة، 50% بتمويل ذاتي منه، و50% بتمويل من أرباح الشركة.

تجدر الاشارة إلى أن شركة اندرايف تعمل في 750 مدينة و46 دولة، وفي عام 2023 تم تصنيف إندرايف كونها أكثر ثاني شركة عالميا من حيث عدد مرات تنزيل التطبيق.

اقرا ايضا:

«اندرايف» تطلق مسابقة جديدة لـ السائقين للفوز بسيارة مجانية

«اندرايف» تتعاون مع جمعية تأهيل ذوي الهمم لتسجيل سائقين  

«اندرايف» تطلق حملة «دوائر الخير» بالتعاون مع «بنك الطعام» المصرى لـ إطعام 250 ألف فرد

«انطلاق» توقع شراكة استراتيجية مع نينجاكارت«Ninjacart» للتوسع في السوق المصري

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.