«أستراتك» تطلق أول خدمات مالية بالذكاء الاصطناعي في 2024 وتدرس طرح أسهمها بالبورصة

تعتزم تنفيذ استحواذات في جنوب آسيا والهند في الربع الأول من 2024

كتب:محمد بدوي

أكد عبدالله أبو الشيخ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أستراتك” المالكة لشركة “بوتيم”، أن الشركة ستطلق أول خدمات مالية تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي في العام القادم 2024.

وقال أبو الشيخ، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش أسبوع أبوظبي المالي، أن “أستراتك” تعتزم الدخول في مجالات مالية جديدة واستحواذات في جنوب آسيا والهند من المقرر الإعلان عنها في الربع الأول من العام القادم.

وأوضح أن الشركة تتطلع للتوسع في المملكة العربية السعودية لتوسيع خدماتها في هذا السوق الحيوي حيث سيتم الإعلان عن انطلاقة كبيرة في الربع القادم، مشيراً إلى أن الشركة اتمت مؤخراً الاستحواذ على بنك في الفلبين.

وأشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تمتلك أجندة واضحة واستراتيجية حكومية للذكاء الاصطناعي، لتصبح بذلك مثالا يحتذي به في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي على المستوي الحكومي.

ولفت إلى إطلاق شركة الذكاء الاصطناعي “AI71” قبل أيام حيث تعتزم التركيز على مجالات متعدِّدة لتقديم حلول وخيارات غير مسبوقة للشركات والمؤسَّسات العالمية في مجال التحكُّم في البيانات عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز مستوى الخصوصية وأمن البيانات.

وذكر أن “أستراتك” هي أول شركة تطلق منصة عربية لمحادثة الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بالاستفادة من خبرات جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، مما يمثل عصراً جديداً من الحلول القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي في المنطقة.

ورداً على سؤال حول خطط إدراج “أستراتك” في أسواق المال، قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: “التفكير في طرح الأسهم والإدراج في سوق المال يأتي على قائمة أولويات كل الشركات، لكن بالنسبة للتوقيت المناسب لهذه الخطوة فمازلت قيد التفكير ولم نحدد وقت زمني محدد”.

إقرأ أيضا:

شراكة بين «مزن» السعودية و«أسترا تك» الإماراتية لتعزيز أمن التكنولوجيا المالية

«أسترا تك» تتعاون مع شركة «آي إم إي نيبال» لتسهيل خدمات التحويلات المالية أمام النيباليين المقيمين في الإمارات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.