قطاع التأمين في مصر يسرع عمليات التحول الرقمي بالاعتماد على تقنيات Liferay المبتكرة

تدعم شركة .Liferay Inc العاملة في مجال المنصات Open Source لإنشاء التجارب الرقمية على الويب والأجهزة المحمولة والأجهزة المتصلة، شركات التأمين المصرية الرائدة بحلول التحول الرقمي المبتكرة من خلال منصة Liferay DXP “Liferay Digital Experience Platform” التي تم تصميمها للتكامل مع عمليات وتقنيات الأنشطة والأعمال الحالية بحيث يتسنى لها إنشاء حل مخصص ومصمم بشكل ملائم تماما لمتطلبات شركات التأمين اليوم.

تستخدم العديد من المؤسسات وشركات التأمين الرائدة في جميع أنحاء مصر والشرق الأوسط حلول Liferay DXP، ومن بينها شركة أكسا للتأمين في مصر وشركة التعاونية للتأمين في المملكة العربية السعودية.
تجدر الإشارة إلى النجاح الذي حققته مجموعة الخليج للتأمين – الكويت التي وحدت جميع منتجاتها الرقمية في حل واحد باستخدام Liferay DXP وحققت نموا بنسبة 30% في قاعدة عملائها من خلال التجارب الرقمية المطورة.
يمنح تنفيذ حلول متطورة من هذا النوع ميزة تنافسية لشركات التأمين بحيث تعطي الأولوية للعملاء والوكلاء والموظفين في قلب هذه التجربة. وتعتمد الشركات على حلول وخبرات Liferay لتسريع تطوير هذه الحلول الرقمية الشاملة.

يمكن للعملاء بسهولة إنشاء تجارب رقمية مخصصة ومتصلة ومتعددة القنوات من خلال بوابة عملاء الخدمة الذاتية لإدارة السياسات وتجديدها ومراجعة الفوائد بأنفسهم. ومع ذلك، يمكن للوكلاء والوسطاء والشركاء تقديم عروض أسعار فردية وبكفاءة تشغيلية أفضل عبر الموقع المركزي لبوابة الوكيل.

كما تتيح Liferay إنشاء مساحة عمل رقمية، وهي شبكة إنترانت موحدة تمكن الوكلاء والمُحَكِّمين والوسطاء من التواصل وتبادل المعلومات بسهولة. أخيرًا ، تتيح منصة التكامل ربط الأنظمة القديمة والتقنيات الجديدة ومصادر البيانات من أجل تحسين الأداء وتقليل العمليات اليدوية والاستعداد للتحول الدائم.

وقال مسلم دالاتي ، المدير العام لشركة Liferay الشرق الأوسط، إن الشركة حسنت حلولها مستفيدة من التجارب الناجحة التي عملت خلالها على تطوير بوابات ومواقع عملاء الخدمة الذاتية مع كبرى شركات التأمين في جميع أنحاء العالم، وتمكينهم من التواصل مع العملاء بكفاءة وبشكل مباشر عبر منصاتهم الرقمية.

وتابع: “لقد أثبتت هذه المنصات وجودها كوجهة أساسية للعملاء الجدد والمحتملين الذين يسعون إلى “أفضل خدمة رقمية”. ولذلك ، يجب أن تكون جذابة بصريًا ومتكاملة جيدًا من أجل تقديم الخدمات مباشرة للعملاء في اللحظة التي يفكرون فيها استخدام مثل هذه المنصات”.

ومن جانبها عبرت ريم جورج، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في أكسا مصر، عن فخرها بالتعاون مع شركة Liferay لتحقيق الريادة في تقديم الخدمات الرقمية في قطاع التأمين، والتواصل مع العملاء عبر مختلف القنوات الرقمية التي يفضلونها ويعتمدون عليها مع زيادة الطلب والتفاعل. وأضافت قائلة ” نحن قادرون على مواكبة المتطلبات الرقمية مع Liferay وأيضًا الاستعداد للتغييرات المستقبلية، وهو أمر متوقع في صناعة تنافسية مثل التأمين، وخاصة بعد ما عاصرناه في وباء كورونا المستجد”.

إن حلول Liferay مستوحاة من التجارب الناجحة لعمالقة صناعة التأمين العالمية ، مما يساعد شركات التأمين في جميع أنحاء العالم على تحقيق التركيز على العملاء من خلال تطوير مواقعهم الإلكترونية وتحديث نظامهم بمنصة واحدة، مما يمكنهم من التواصل بشكل فعال ومباشر مع العملاء الجدد والمحتملين عبر مواقعهم الإلكترونية ، البوابة الرئيسية للعملاء الجدد والمحتملين. تمكّن حلول Liferay أيضًا شركات التأمين من إنشاء منتجات جديدة تلبي جميع احتياجات العملاء من خلال الاستخدام الأمثل للبيانات وتنظيمها وتحليلها.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.