مايكروسوفت تحظر تعدين العملات الرقمية على الخدمات السحابية

أعلنت شركة Microsoft العملاقة للحوسبة السحابية عن اتخاذ تدابير لزيادة استقرار خدماتها السحابية من خلال فرض قيود جديدة على أنشطة مثل تعدين العملات الرقمية.وقالت تقارير صحفية بريطانية إن مايكروسوفت حظرت تعدين العملات الرقمية من خدماتها عبر الإنترنت من أجل حماية عملائها والسحابة بشكل أفضل.
وأدخلت الشركة القيود الجديدة كجزء من شروط الترخيص العالمية لخدمات Microsoft عبر الإنترنت. قامت مايكروسوفت بتحديث سياسة الاستخدام المقبول الخاصة بها في 1 ديسمبر لتوضيح أن “تعدين العملة الرقمية محظور دون موافقة مسبقة من مايكروسوفت.”
وذكرت التقارير أن Microsoft تطلب الآن من المستخدمين الحصول على موافقة خطية مسبقة من الشركة من أجل استخدام أي من خدمات مايكروسوفت عبر الإنترنت لتعدين الكريبتو.
وذكرت مايكروسوفت أن أحدث قيود التعدين الرقمية تهدف إلى حماية الخدمات عبر الإنترنت من مخاطر مثل الاحتيال السيبراني والهجمات والوصول غير المصرح به إلى موارد العملاء، حيث تنص على: “لقد أجرينا هذا التغيير لزيادة حماية عملائنا وتقليل مخاطر تعطيل أو إعاقة الخدمات في Microsoft Cloud.”
وأشارت الشركة أيضًا إلى أنها قد تفكر في الحصول على إذن لتعدين العملات الرقمية لأغراض الاختبار والبحث لأغراض الكشف الأمني.
ويعد التعدين السحابي طريقة بديلة للاستثمار في العملات الرقمية مما يسمح للمستخدمين بتعدين العملات الرقمية دون استخدام معدات أو أجهزة تعدين بالاعتماد على مركز بيانات بعيد يتمتع بقدرة معالجة مشتركة. وفقًا لمجموعة Blockchain البحثية لمجموعة Blockchain يعد التعدين السحابي أحد أكثر الطرق ربحية لتعدين العملات الرقمية لأنه لا يتطلب من العملاء دفع تكاليف المعدات والتكاليف ذات الصلة.
وذكرت التقارير ان تلك الأنباء تأتي وسط أزمة تعدين العملات الرقمية التي تمر بأزمة كبيرة مرتبطة بفصل الشتاء الحالي للعملات الرقمية حيث يكون بعض عمال التعدين على حافة الإفلاس بسبب نقص الأموال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.