منصة “خزنلي” المصرية تستعد لجولة تمويلية جديدة للتوسع في تصدير المنتجات للخليج وإفريقيا

تستهدف أيضا دخول أسواق القارة إفريقيا شمالا وجنوبا

كتبت:ريهام علي
كشفت سلمي الجندي رئيس قطاع التسويق في منصة “خزنلي-KHAZENLY” للخدمات اللوجستية الرائدة في خدمات التخزين والتجهيز عن أن المنصة تستعد حاليا للقيام بجولة إستثمارية جديدة لتمويل توسعاتها في مجال تصدير المنتجات المصرية، حيث تستهدف التوسع في الأسواق الخليجية والإفريقية، مشيرة إلى أن الفترة الحالية تشهد مفاوضات مع مستثمرين محليين وأجانب للمشاركة في تغطية الجولة.

تمويل التوسعات التصديرية

وقالت الجندي في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية”FinTechGate” على هامش مشاركتها في قمة تكني القاهرة 2023 التي إنهت أعمالها أمس بمتحف الحضارة، إن التمويل الجديد سيتم استخدامه في تمويل التوسعات في مجال تصدير المنتجات لأسواق دول الخليج.
وأضافت رئيس قطاع التسويق في “خزنلي-KHAZENLY” أن المنصة بدأت في تصدير منتجات عملائها المصرية إلى السوق السعودي منذ نحو شهرين وذلك بالتعاون مع عدد من المستثمرين المحليين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في السوق السعودي.

مستهدفات النمو

وأشارت إلى أن المنصة تستهدف مساعدة عملائها على زيادة مبيعاتهم في الأسواق المختلفة بطريقة سهلة وآمنة وقانونية مع اعطائهم مزايا تتيح لهم عمليات التوسع، كما تسعى الى مضاعفة عدد التجار المتعاملين مع المنصة وإدماج التجار والعاملين في الاقتصاد الغير رسمي إلى لاقتصاد الرسمي، كما تستهدف المنصة تحقيق معدلات نمو 5 أضعاف ما تم تحقيقه في 2022.
وأوضحت سلمى الجندي أن “”خزنلي-KHAZENLY” تستهدف أيضا الوصول بالمنتجات المصرية إلى أسواق إفريقيا الواعدة وسيتم التركيز على دول شمال افريقيا والمغرب.

2.5 مليون دولار جولة العام الماضي

وكانت منصة “خزنلي-KHAZENLY” في شهر يونيو من العام الماضي 2022، قد أنهت بنجاح جولة تمويلية تأسيسية في منطقة الخليج بقيمة بلغت 2.5 مليون دولار،بمشاركة كلا من صندوق “أرزان فينتشر كابيتال” (Arzan Venture Capital) ، وصندوق “شروق بارتنرز” (Shorooq Partners) و مجموعة من المستثمرين،و صندوق “كاميل فينتشرز” (Camel Ventures) “ وصندوق “أفيروس فينتشرز” (Averroes Ventures) .

وتم استخدام جزء من التمويل في تعيين خبراء ومتخصصين لتحسين وتطوير المنصة تكنولوجيا، وأيضا في زيادة السعات التخزينية حتى نستطيع تغطية محافظات مصر حيث تقوم المنصة بتأجير المخازن وتجهيزها بمواصفات تمكن من الحافظ على جودة المنتجات.
وقالت سلمي الجندي رئيس قطاع التسويق في منصة “خزنلي-KHAZENLY” إن المنصة لديها أكثر من مخزن في منطقة القاهرة الكبرى، كما تتعامل مع شبكة متكاملة من شركات الشحن التى تستطيع توصيل المنتج إلى مختلف المحافظات،ويستطيع العميل متابعة طلبه بدءا من الطلب وصولا الى تسليم المنتج.

مساعدة التجار والمصدرين على زيادة أعمالهم

وتم إطلاق منصة “خزينلي” في عام 2021 وتعمل في مختلف المنتجات والتى تتضمن الملابس والإلكترونيات والإكسسوارات المنزلية والسلع الاستهلاكية سريعة الحركة، وتستهدف مساعدة وتحسين أعمال التجار والمصدرين ومساعدتهم على النمو والتوسع، ولديها شبكة من التجار الفاعلين تتنوع ما بين صغار التجار الذين يقومون بعمليات البيع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وصولا بالشركات الكبرى والتى لديها العديد من الفروع.

روابط ذات صلة:
“مكسب” للتجارة الإلكترونية تستهدف التوسع خارج مصر
“مانيكس” تقدم حلولا ذكية لتوفير 35% من إستهلاك الوقود في مصر
أودو البلجيكية لبرامج الأعمال التجارية تعتزم إفتتاح مكتب إقليمي لها في مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.