“Rabbit” توقع إتفاق شراكة مع مترو ماركت

لتسويق منتجات فريش فود ماركت ومترو من خلال التطبيق الإلكتروني ل Rabbit

كتب:محمد نور
أعلنت شركتا رابِت Rabbit ومترو ماركت Metro عن إبرامها اتفاقية شراكة من نوعها بالمنطقة عبر عدد من المحاور الاستراتيجية لأعمال الشركتين بالسوق المصرية.
الهدف من الإتفاقية

وتتطلع الشركتان من خلال الاتفاقية التي تم توقيعها في فعالية مخصصة لتوسعة شبكة خدماتهما وخدمة المزيد من المناطق بالقاهرة الكبرى والمدن الأخرى، كما ستطرح رابت من خلال تطبيقها الإلكتروني مجموعة كبيرة من منتجات فريش فود ماركت ومترو.

وصرح إسماعيل حافظ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات بشركة رابِت بأن شركة مترو ماركت تدير أكبر شبكة من محلات السوبر ماركت والمخازن بمصر، والتي تضم أكثر من ١٦٠ محلاً في ١٩ محافظة، وذلك من خلال سلاسلها الثلاث فريش فوود ماركت، مترو، وخير زمان.

وتعد الشركة التي تم تأسيسها في ١٩٩٦ من أعرق الأسماء في هذا المجال لعدة أجيال، وتعمل رابِت، التي تم تأسيسها في ٢٠٢١، في مجال التجارة الإلكترونية، حيث يخدم تطبيقها للهاتف المحمول أكثر من نصف مليون مستخدم، والذي عبره قامت الشركة بتوصيل أكثر من ٥ ملايين منتج حتى تاريخه.
توسعات Rabbit
توسعت الشركة، التي اشتهرت في البداية بتوصيل منتجات البقالة وأكثر في ٢٠ دقيقة، لتقدم أكثر من ٤ آلاف منتج متنوع، وإضافة المزيد من الخيارات لزمن التوصيل وللبيع بالجملة لتخدم قطاعاً أكبر من المستخدمين على اختلاف احتياجاتهم.

وصرحت ثريا منصور، نائب الرئيس التنفيذي لشركة مترو ماركت: نتطلع بحماس شديد للعمل مع رابِت Rabbit وتحقيق ما تصبو إليه هذه الشراكة المبتكرة، والتي ستمكننا من طرح منتجاتنا للعديد من المستخدمين عبر الإنترنت، بالإضافة إلى استغلال مواردنا الحالية بشكل كامل”.
وأضافت “قد أثبت هذا النموذج للتعاون بين الشركات التقليدية وتلك التي تعمل عبر الإنترنت نجاحه في عدد من الدول حول العالم، على سبيل المثال الشراكة التي أطلقتها شركة “جوريلاز” مع “تيسكو” – أحد الأسماء الكبرى في مجال السوبر ماركت بانجلترا، ومع سلسلة محلات “جامبو” بألمانيا، بالإضافة إلى الشراكة بين تطبيق “انستا كارت” و”وول مارت” عملاق البيع بالتجزئة بأمريكا، وبين “كاجوو” و”كارفور” بفرنسا، وغيرها، من خلال تكنولوجيا إدارة المخازن التي قمنا ببنائها خصيصاً سنتمكن من توفير المزيد من الموثوقية لمستخدمينا، وتحقيق كفاءة أفضل لمترو،”.
وقالت: “مازال العديد من العملاء يفضلون الذهاب بأنفسهم إلى السوبر ماركت لشراء احتياجاتهم اليومية من البقالة  مع ذلك، أثبت النمو السريع للتجارة الإلكترونية أنها المستقبل، وذلك يحتم علينا التوسع في هذا المجال والذي نتطلع للاستفادة من خبرات رابت به”.
جولة تمويلية سابقة
وفي نوفمبر 2021، تمكنت منصة خدمات التوصيل السريع المصرية، Rabbit، من حصد استثمارات بقيمة 11 مليون دولار أمريكي في جولة استثمارية (Pre-Seed) لتكون من أكبر الجولات الأولية قيمة في المنطقة ككل في ذلك الوقت. وجاءت الجولة بمشاركة رائد فنتشرز، Global Founders Capital، Foundation Ventures، و MSA Capital، بالإضافة إلى Goodwater Capital.
وتأسست Rabbit عن طريق أحمد يسري، وليد شبانة، إسماعيل حافظ، وطارق الجريسي، ويظهر الإعلان بعد أسابيع قليلة من إطلاق المنصة حيث بدأت عملها في أكتوبر 2021.
خدمات التوصيل السريع
وتوفر المنصة خدمات التوصيل السريع في القاهرة داخل مناطق المهندسين، الزمالك، المعادي، ومدينة نصر في مدة لا تتجاوز 20 دقيقة، وتشمل السلع التي تقوم بتوصيلها البقالة، مستحضرات التجميل، الأجهزة الإلكترونية، وغيرها. وذلك بالاعتماد على نظام المتاجر المظلمة في طريقة عملها.
وتقول Rabbit إن المدة بين طرح الفكرة وإطلاق منصتها رسميًا استغرقت حوالي 130 يومًا فقط، وتهدف خلال الفترة المقبلة إلى توسيع مناطق عملها لتشمل العديد من المدن والمناطق الكبيرة في مصر.

روابط ذات صلة:
شركة “رابت” الناشئة للتجارة الإلكترونية تطلق خدمة “جملة” في مصر
منصة ” الورشة” لخدمات السيارات تتفاوض لبيع 10% مقابل 250 ألف دولار
صناديق إستثمار: 50 شركة مصرية ناشئة لديها أموال في بنك سيليكون فالي
بروتوكول تعاون بين “البريد” و”أمازون” لتسهيل حركة التجارة الإلكترونية في مصر
“مكسب” للتجارة الإلكترونية تستهدف التوسع خارج مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.