شركة ELPO المصرية الناشئة لتكنولوجيا الأطراف الصناعية تستهدف التوسع في ألمانيا وإسبانيا

إحدى الشركات المحتضنة بمبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي المصري

كتبت:ريهام علي
صرح المهندس محمد عصام مؤسس شركة “ELPO” الناشئة العاملة في مجال إيجاد الحلول التكنولوجية للأطراف الصناعية إحدى الشركات المحتضنة بمبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، بأن الشركة تستهدف التوسع في أسواق الاتحاد الأوروبي خاصةألمانيا وأسبانيا لتوافر إمكانيات التصنيع بهم.

4 منتجات

وأَضاف في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية”Fintech gate” أن الشركة تأسست منذ نحو عام وتعمل على إنشاء أطراف صناعية للتعامل مع حالات البتر سواء في الأيدي أو في القدم، مشيرا الى أننا نقوم حاليا بإنتاج أربع منتجات مخصصة لليد بمختلف أنواعها ومختلف أنواع البتر، منوها بأنه يمكن عمل تصميمات خاصة بالمريض في حالة وجود بتر بطريقة معينة.
وأشار عصام إلى أنه تم التعاون مع مبادرة رواد النيل في مرحلة ما قبل التشغيل، حيث ساعدتنا في تطوير نموذج الأعمال، لافتا إلى أن الشركة حاليا في مرحلة التشغيل وتستهدف بنهاية العام الحالي بيع نحو 100 قطعة.

التوسع الداخلي

ولفت إلى أن الشركة تسعى إلى زيادة المعامل الطبية المتعاقدة معها وتغطية محافظتي القاهرة و الجيزة ،ثم التوسع في باقي المحافظات في 2024،منوها بأن عملاء الشركة الحاليين هم المراكز الطبية والمستشفيات “B2B” وتستهدف التوسع مع بدء العام المقبل بالعملاء لتضم المريض “B2C”

وأشار الى أن نسبة المكون المحلي في المنتجات التي يتم تصنيعها تتراوح من 80 إلى 90% وترتفع في بعض الأنواع لتصل إلى 100% مكون محلي،وتم إنتاج جهاز يمكن المريض من القيام ب 12 حركة مختلفة ونسبة الخطأ به 0%، لافتا إلى أن سعر المنتج تنافسيا وأقل من نظائره في الأسواق الأخرى بنحو 50%.

وأضاف عصام أن الشركة تعمل حاليا على تصنيع نوعين من الأطراف الصناعية الخاصة بالأرجل لكل الأعمار، الأول تحت الركبة والثاني فوق الركبة والذى مازال في مرحلة التطوير، مؤكدا أن الأطراف الصناعية ملائمة تماما لجسم الإنسان ومغطاة بطبقة من السيلكون بلون البشرة و يستطيع الإنسان تغيير أجزاء منها كل فترة، كما يمكنه استبدالها بنماذج أحدث.

جولة تمويلية بعد 6 أشهر

وحول استهداف الشركة مستثمرين إستراتيجيين او القيام بجولات تمويلية للتوسع، أكد أن الوقت المناسب لعمل جولة تمويلية هو بعد 6 شهور من تحقيق المبيعات حيث نسعى لبيع 50 قطعة بقيمة بلغت 2 مليون جنيه.

روابط ذات ضلة:
18 شركة من مبادرة رواد النيل تشارك في قمة الشركات الناشئة رايز أب 2023
شركة «Banana Arts» المصرية الناشئة تجري تجارب على صناعة الورق من مخلفات الموز
منصة «Doctor Clicks» المصرية للتكنولوجيا الصحية تعتزم الإطلاق الرسمي الشهر المقبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.