شركة e&  تتعاون مع E-Space لدفع الابتكار في مجال إنترنت الأشياء وحلول التحول الرقمي عالميا

يهدف لتوظيف قدرات أنظمة الأقمار الصناعية في مجال التحول الرقمي وإنترنت الأشياء 

كتب:سيف المحمودي

أعلنت e& اليوم عن تعاونها مع شركة E-Space وهي شركة فضاء عالمية تركز على ربط الأرض والفضاء بشبكة المدار الأرضي المنخفض (LEO) الأكثر استدامة في العالم، بهدف وضع خطط لتطوير خدمات إنترنت الأشياء المتقدمة على مستوى العالم، وإنترنت الأشياء الذكي وحلول التحول الرقمي.

الإتصال الذكي

يهدف هذا التعاون لتعزيز تجارب المستخدمين في مجال الاتصال الذكي والحلول الرقمية عبر مختلف الاستخدامات البرية أو البحرية أو الجوية. وتركز الشراكة أيضاً على التطوير الإبداعي للحلول الرقمية السحابية وحلول إنترنت الأشياء المطورة باستخدام الذكاء الاصطناعي (Edge AI)، بالإضافة إلى الاستفادة من البنية التحتية لـ e& والنظام الفضائي المتقدم لـ E-Space، بما في ذلك القدرات العالمية المميزة لشبكة المدار الأرضي المنخفض (LEO) على ربط وتوصيل الأجهزة بشكل آمن. وتعمل الشركتان على إنشاء نماذج أعمال جديدة وقوية لدعم التحول الرقمي وحلول إنترنت الأشياء للحكومات والمؤسسات على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الإطار، علق ميخائيل جيرشوك، الرئيس التنفيذي لشركة e& إنترناشونال، قائلاً: يسهم هذا التعاون في تحقيق التكامل بين تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا الفضاء، مما يوفر فرصاً هائلة لشركات الاتصالات لتوسيع نطاقها وقدراتها. وبالاعتماد على خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية وتقنيات مستشعرات الأقمار الاصطناعية، تؤمن مجموعة e& بإمكانية إحداث التغيرات الإيجابية في طرق الاتصال وتحليل البيانات عبر تكنولوجيا الفضاء.

الذكاء الاصطناعي

وأضاف: نقدم منصة متعددة التقنيات تمكن عملائنا من تبني أسلوب حياة رقمي بشكل أكثر كفاءة، من خلال التعاون الذي يجمع بنيتنا التحتية المتقدمة مع الأنظمة الفضائية المتطورة من E-Space والمعززة باستخدام الذكاء الاصطناعي الطرفي، للاستفادة من خبراتنا المشتركة لإنشاء تجارب رقمية متطورة عالمياً في إنترنت الأشياء لمساندة عملائنا على تطوير خطط التحول الرقمي الخاصة بهم.

يعمل هذا التعاون على تسهيل ربط بيانات عملاء e& مباشرة بمراكز البيانات الخاصة باستخدام الاتصالات الفضائية المباشرة لمعالجة سياسات ولوائح الأمن وحماية البيانات في جميع أنحاء العالم. ويعمل كلا الطرفين بشكل مشترك على تطوير إنترنت الأشياء والحلول الرقمية القائمة على الذكاء الاصطناعي لتمكين القرارات الذكية عبر الأنظمة واتخاذ الإجراءات الآلية إلى مستويات تتجاوز إنترنت الأشياء التقليدي.

وقال جريجوري وايلر، الرئيس التنفيذي لشركة E-Space: هناك فرص هائلة في المجال الأرضي يمكن استغلالها باستخدام أنظمة فضائية من الجيل التالي مقترنة بالذكاء الاصطناعي، ونوفر معلومات في الوقت الفعلي بأتمتة متقدمة لإنشاء مجموعات جديدة تماماً من القدرات العالمية للنهوض بالإنسانية وتحسين الكوكب، وأتمتة العمليات التجارية لزيادة الحجم التشغيلي والكفاءة وخفض التكاليف. ونحن متحمسون للعمل مع e& لتعزيز رحلة التحول الرقمي وتجربة العملاء. ويمكننا معاً تسريع الوقت المطلوب لبناء كوكب أكثر ذكاءً واتصالاً، في كل مكان وزمان.

إنترنت الأشياء

يشمل التعاون أيضاً التطوير المشترك لحالات استخدام إنترنت الأشياء عالمياً، والتي سيكون لها القدرة على إنشاء إيرادات جديدة، لا سيما في مجالات مثل أنظمة التتبع العالمية وقطاع الزراعة، باستخدام نظام الأقمار الصناعية المطور. ويمكن أن تتوسع خدمات إنترنت الأشياء والمنتجات الرقمية بشكل أكبر لتمكين المنتجات والخدمات عبر البيئات البرية والبحرية والجوية، في كل مكان وزمان، بسرعات متعددة بين كيلوبت في الثانية (Kbps) إلى ميغابت في الثانية (Mbps).

تتوقع E-Space أن تقدم أكثر الأنظمة المعتمدة على الأقمار الصناعية استدامة وبأفضل الأسعار في المنظومة الرقمية وإنترنت الأشياء، مع تغطية متاحة في كل مكان وزمان، لدعم خدمات البيانات العالمية بأسرع وقت ودون انقطاع. وتقدر الشركة أنها يمكن أن تحقق انخفاضاً بنسبة تزيد عن 90 بالمائة، في التكاليف الإجمالية للأنظمة والمحطات مقارنةً بشبكات الجيل الثاني ذات المدار الأرضي المنخفض (LEO)*، مما يمكّن المزيد من الحكومات والشركات والمجتمعات والأفراد من الوصول إلى قوة الفضاء لتحقيق الكفاءة التشغيلية على الأرض.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.