مكاسب كبيرة لبورصة مصر اليوم..هل بسبب التعويم المرتقب..؟

كتب:محمد نور

حققت البورصة المصرية مكاسب قوية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء مدعومة بعمليات شراء مكثفة على غالبية الأسهم في قطاعات السوق خاصة الكبرى والقيادية، لتستبق قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي غدا الخميس بشأن أسعار الفائدة.

26 مليار جنيه مكاسب

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 26 مليار جنيه، مسجلا تريليونا و53 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 2.1 مليار جنيه، منها 185 مليون جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات النقل الملكية.

وقفز مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ بنسبة 3.17 في المائة مسجلا 16411.37 نقطة، فيما زاد مؤشر /إيجي إكس 70 / للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.25 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 3839.31 نقطة، كما زاد مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا بنسبة 1.95 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 4279.1 نقطة.

شائعات التعويم والفائدة

وقال سمير رؤوف محلل أسواق المال، إن المكاسب الكبيرة التي حققتها البورصة المصرية ترجع إلى تزايد التوقعات بشأن إتخاذ لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي لقرارها برفع قوي للفائدة يعقبها إصدار شهادات مرتفعة العائد بالسوق بين 25 و 30 في المائة، فضلا عن التوقعات بخفض جديد قوي للجنيه.

وأضاف أن رؤوف إن هذه التوقعات خلقت حالة إعادة تقييم لأسعار الأسهم التي ستكون رخيصة للغاية عند تقييمها بالدولار، وهو ما يفسر المكاسب القوية للأسهم خلال تعاملات اليوم.

إي فيانانس وفوري

وعلى صعيد أسهم قطاع التكنولوجيا المالية، فقد سجل سهم إي فاينانس للإستثمارات المالية والرقمية مكاسب قدرها 3.5 في المائة إلى 17.60 جنيه، كما إرتفع سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بنسبة 2.6 في المائة مسجلا 5.41 جنيه عند الإغلاق.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.