qnb

صندوق محمد بن راشد للابتكار يحتفل بتخريج الدفعة السادسة من أعضاء برنامج مسرّع الابتكار

غطت العديد من القطاعات الحيوية

كتب:محمد بدوري

احتفل صندوق محمد بن راشد للابتكار بتخريج الدفعة السادسة من أعضاء برنامج مسرّع الابتكار التابع له، والذي شهد منافسة محتدمة بين الشركات الأعضاء في يوم عرض الابتكارات أمام المستثمرين للحصول على التمويل اللازم والفوز بجوائز البرنامج.

عرض إبتكارات الشركات

وتم في هذا الحدث عرض ابتكارات الشركات الأعضاء التي تنحدر من عدة دول من جميع أنحاء العالم وتنشط في قطاعات رئيسية، مثل الصحة، والنقل، والتعليم، والتكنولوجيا، والطاقة النظيفة، والمياه، والفضاء. حيث تنافست هذه الشركات للفوز بجائزة أفضل عرض، وأفضل شركة محلية من الإمارات، وجائزة الشركة الأكثر تأثيراً.

ويُعدّ برنامج مسرّع الابتكار التابع لصندوق محمد بن راشد للابتكار منصة مبتكرة للشركات الناشئة تجذب مئات طلبات التسجيل سنوياً من جميع أنحاء العالم. ويهدف البرنامج الذي تصل مدته إلى ستة أشهر إلى تقديم خدمات مخصصة عالمية المستوى للمبتكرين الواعدين لتسريع نمو أعمالهم، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى رؤى وخبرات القطاع والأسواق والموارد الرئيسية الأخرى. ويتوّج البرنامج بيوم عرض الابتكارات، والذي يشهد تقديم أعضاء البرنامج لمشاريعهم المبتكرة أمام مجموعة من المستثمرين المحتملين وشركات رأس المال المغامر، علاوة على التنافس للفوز بعدد من الجوائز المرموقة التي يقدمها صندوق محمد بن راشد للابتكار.

شركات ناشئة واعدة

وبهذه المناسبة، قالت فاطمة النقبي، الرئيس التنفيذي للابتكار، وممثل وزارة المالية في صندوق محمد بن راشد للابتكار: “يفخر صندوق محمد بن راشد للابتكار بنجاحه في تسهيل نمو وتطوير بعض من أهم الشركات الناشئة الواعدة وأكثرها ابتكاراً وتميزاً في العالم، وذلك عبر ما يقدمه من حلول متخصصة وبرامج إرشادية وشبكة علاقات واسعة فضلاً عن تسهيل وصول هذه الشركات إلى المستثمرين.

وقد أظهر يوم عرض الابتكارات عمق موهبة وإبداع خريجي هذه الدفعة، ونحن متحمسون للغاية لاستكشاف الآفاق الواسعة التي سيصلون إليها بعد تخرجهم من البرنامج. ولا ننسى أن نتقدم بالتهنئة الخالصة لجميع المشاركين والفائزين بجوائز البرنامج ونتمنى لهم دوام التوفيق في المستقبل. وسنواصل من جهتنا تقديم كل الدعم لهم باعتبارهم جزءاً حيوياً من منظومة الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في في إطار دعمنا لاستراتيجية الإمارات الوطنية للابتكار”.

الجوائز

فازت شركة Siniterex بجائزة أفضل عرض
فازت شركة Lisan بجائزة أفضل شركة محلية من الإمارات
فازت شركة Mruna بجائزة الشركة الأكثر تأثيراً

وشارك في لجنة التحكيم أربعة شركاء كبار في مجال رأس المال المغامر من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قاموا بتقييم الشركات الناشئة المشاركة بناءً على عروضٍ تقديمية مدتها ثلاث دقائق فقط. وكان شاكر زينل، الرئيس التنفيذي للأعمال في مصرف الإمارات للتنمية ومدير صندوق محمد بن راشد للابتكار، قد ألقى في بداية الحفل كلمة ترحيبية، تلتها كلمة لسعادة الدكتور طارق بن هندي، الشريك الرئيس في “غلوبال فينتشرز”.

وضمت الدفعة السادسة لبرنامج مسرع الابتكار التابع لصندوق محمد بن راشد للابتكار شركات من الإمارات والمملكة المتحدة وكندا وتونس والسعودية ولبنان والولايات المتحدة، تفاوتت في مستوى تقدم أعمالها، فالبعض منها لا يزال في مرحلة اختبار النماذج الأولية بينما أصبح البعض الآخر في مرحلة النمو.

قائمة المبتكرين

Sav – منصة مؤتمتة وسهلة الاستخدام تساعد العملاء على ادخار المال والحصول على المكافآت لقاء ذلك
Verofax – منصة لإدارة وتتبع الأصول ودورة حياة الاستدامة
stonAI – منصة معززة بالذكاء الاصطناعي لإدارة مشاريع البناء
Amaly – منصة تربط بين آمال المتبرعين والواقع
Siniterex – نماذج طباعة دقيقة ثلاثية الأبعاد للتخطيط والتحضير والتدريب قبل الجراحة
KLAIM.AI – المنصة الوحيدة المتخصصة في تأمين المطالبات لمزودي خدمات الرعاية الصحية
DarDoc – منصة محمولة متخصصة في تقديم الرعاية الطبية المنزلية
Mruna – حلّ يستخدم قوة الطبيعة وإنترنت الأشياء لإضفاء اللامركزية على إدارة مياه الصرف الصحي
Digital Energy – نهج جديد مدعوم بالذكاء الاصطناعي لدعم العمليات المكثفة للطاقة المستدامة
Skillplay – منصة تفاعلية مخصصة للطلاب، تساعدهم في بناء المهارات والحصول على منح دراسية وفرص عمل.
Lisan – منصة محتوى متكاملة مدعومة بالذكاء الاصطناعي
Reedz – تطبيق للهاتف المحمول يقدم ملخصات صوتية باللغة العربية للكتب والمدونات الصوتية.
AI Supply Chain Sensing – منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالمشاكل في سلاسل الإمداد العالمية
Clutch Space Systems – حلّ مصمم لتقليل التكاليف والتعقيدات ذات الصلة باتصالات الأقمار الصناعية

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.