تصل قيمتها إلى 3 مليارات دولار..أكبر شركة ناشئة للمدفوعات في أفريقيا تقحتم السوق الهندي

نيجيرية الاًصل وتصل قيمتها السوقية إلى 3 مليارات دولار

المصدر:وكالات

أعلنت شركة «فلاترويف» – (Flutterwave Inc)، أكبر شركة ناشئة للمدفوعات في أفريقيا عن توسعها في السوق الهندية بعد عقد إتفاقية شراكة مع “إندوسيند” (IndusInd Bank Ltd)، المؤسسة المالية الرائدة في الدولة الآسيوية.

وقال أولوجبينغا أجبولا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة المدفوعات الأفريقية، الذي كان ضمن الوفد المرافق للرئيس النيجيري بولا تينوبو إلى الهند لحضور قمة مجموعة الـ20، إن الاتفاقية تمكّن “فلاترويف”، التي تقدر قيمتها بنحو 3 مليارات دولار، من توسيع منتجاتها من التحويلات إلى ثاني أكبر اقتصاد في آسيا.

وصرح أجبولا بأن: “توسع فلاترويف في الهند هو الخطوة الأولى من نوعها لشركة أفريقية على نطاق واسع، بحيث تصبح التحويلات المالية من الهند إلى أفريقيا سلسة وسريعة”.

ويحظى مصرف “إندوسيند” بما يقرب من 35 مليون عميل في جميع أنحاء الهند، بما في ذلك الأفراد والشركات الكبيرة والهيئات الحكومية المختلفة، وفقاً للمعلومات المتوفرة على الموقع الإلكتروني للمصرف.

توسعت “فلاترويف” منذ تأسيسها في عام 2016 بوتيرة متسارعة، وتتمتع حالياً بحضور في حوالي 30 دولة أفريقية. قاد أغبولا جولات تمويل، منها جولة في يناير من العام الماضي حصل خلالها على تقييم بثلاثة أضعاف الشركة إلى 3 مليارات دولار.

يقع مقر الشركة في لاغوس وسان فرانسيسكو، حيث استقطبت “فلاترويف” استثمارات من شركات رأس المال الجريء، بما في ذلك “تايغر غلوبال مانجمنت” (Tiger Global Management LLC)، وتعمل بالتعاون مع عدد من المؤسسات، بما في ذلك “علي باي” (Alipay) التابعة لشركة “علي بابا” و”أوبر تكنولوجيز” (Uber Technologies Inc) و”نتفلكس” (Netflix Inc).

كما حصلت الشركة على اتفاقية مع “كابجيميني” (Capgemini) الفرنسية، وهي شركة لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات التي ترى “فلاترويف” أنها ستساعد في تعزيز بنيتها التحتية الهندسية.

أضاف أغبولا: “نحن مؤسسة تحفزها الشراكة. لذا؛ فإننا في الوقت الذي نرى فيه المزيد من شركاء القطاع المصرفي الذين يمكن أن نتعاون معهم في الهند، حينها سوف نتبنى ذلك بالتأكيد”.

 

روابط ذات صلة:

فلاترويف..أكبر شركة ناشئة في إفريقيا تواجه اتهامات بمخالفات مالية وحالات تحرش

جي بي مورجان يخطط لإنشاء رمز إيداع رقمي يعتمد على البلوكتشين لتسريع المدفوعات العابرة للحدود

« فيزا » تتعاون مع «المركزي العراقي» لتعزيز المدفوعات الرقمية  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.