فايز الحربي نائب رئيس إتحاد الغرفة التجارية السعودية يطالب بإنشاء منصة إستثمارية مصرية سعودية مشتركة

لتذليل العقبات بين المستثمرين في البلدين

كتبت: نرمين إبراهيم

إقترح  فايز بن ذعار الحربي ، نائب رئيس اتحاد الغرفة التجارية السعودية إنشاء منصة إستثمارية إلكترونية مشتركة بين البلدين تضم المستثمرين من الجانبين السعودي و المصري.

وقال الحربي في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن مقترح انشاء منصة استثمارية خاصة بين البلدين يهدف لتسهيل تذليل  الصعوبات والعقبات التي تواجههم سواء باالسعودية أو مصر بعد عرضها على تلك المنصة.

وأضاف أنه سيتم متابعة الحلول بشكل لحظي، سواء بإصدار التشريعات التي تذلل تلك الصعوبات أو حلها من خلال قنوات التواصل التي توفرها المنصة.

وطالب الحربي الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر  بالتعاون مع نظيره السعودى لوضع الآليات والضوابط اللازمة لإنشاء تلك المنصة فى أسرع وقت.

وبيّن أن وجود مثل تلك المنصة سيعود بالنفع على البلدين ويسهم فى زيادة حجم التبادل التجاري بينهما وزيادة الاستثمارات.

جاء ذلك على هامش ملتقى الاعمال المصري السعودي الذى عقد اليوم بالاتحاد العام الغرف التجارية بحضور وزير التجارة والصناعة الدكتور احمد سمير ونظيره السعودى الدكتور ماجد القصيبي واحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بحضور الإيمان المطيري نائب وزير التجارة السعودي، والسفير أسامة بن أحمد النقلي، سفير السعودية في مصر، و محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية والدكتوربندر العامري، رئيس الجانب السعودي بمجلس الأعمال المصري السعودي، و فايز الحلبي نائب رئيس الغرف التجارية السعودية، والوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري والدكتورعلاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية إلى جانب عدد من المستثمرين ورجال الأعمال بالبلدين .

 

إقرأ أيضا:

مجموعة «اللامي» العقارية السعودية تعتزم استثمار 500 مليون دولار في مصر في قطاع الاستثمارات العقارية    

رئيس مجلس الأعمال السعودى المصري: نستهدف 20% زيادة استثمارات السعودية فى مصر خلال 2024

إتفاق مصري سعودي لحماية الاستثمارات المتبادلة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.