الجامعة العربية المفتوحة بمصر تستعد للفصل الدراسي الثاني بخطة شاملة للأنشطة المختلفة

كتبت:ريهام علي

اتخذت الجامعة العربية المفتوحة في مصر ، برئاسة الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر ، استعداداتها لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023- 2024.

الترتيبات اللوجستية

وأكد الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر انتهاء الجامعة من كل الاستعدادات والترتيبات اللوجستية الخاصة لاستقبال الطلاب والطالبات للفصل الدراسي الثاني.

أعمال الصيانة

وشدد على أن الجامعة اتخذت كافة الاستعدادات لبدء الدراسة بالترم الثاني، والانتهاء من كافة أعمال الصيانة ورفع الكفاءة خلال الإجازة، لتقديم تجربة تعليمية متميزة للطلاب، وتحسين جودة الخدمات التعليمية المُقدمة لهم.

الجدول الزمني

وأكد ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي الحالي، مع الاهتمام بخريطة الأنشطة الطلابية المتنوعة ورفع الوعي لدى الطلاب ، لافتا إلى أن الجامعة وضعت خطة شاملة لتنفيذ الأنشطة والفعاليات والندوات التثقيفية والأنشطة المختلفة، والمساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات.

سوق العمل

وذكر أبو النصر أن الجامعة العربية المفتوحة تقدم تعليما متميزا يواكب متطلبات سوق العمل والتشغيل ، وتعمل على تقديم تجربة تعليمية متميّزة تستند إلى تجديد متواصل في اختصاصاتها المرتكزة على احتياجات سوق العمل، وبتكلفة في متناول الجميع.

بروتوكولات التعاون

وأشار إلى أن طلاب الجامعة يمكنهم الاستفادة من بروتوكولات التعاون والتدريب التي توقعها الجامعة مع المؤسسات والهيئات ومراكز التدريب المختلفة ذات الصلة ، لافتا إلى أن الجامعة تقدم معظم التخصصات الإنسانية والأدبية واللغوية ويتميز معظم أعضاء هيئات التدريس بالخبرات العالية ، كما تقدم نظام الساعات في الدراسة لجميع مراحل البكالوريوس والماجستير.

غير هادفة للربح

يذكر أن الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة غير هادفة للربح، توجد في تسع دول عربية، وانطلقت بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، حين أعلن عام 1996 مبادرته لإنشاء جامعة عربية مفتوحة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي وكمؤسسة تسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية، وتطورت تلك المبادرة في عام 2002 لتترجم على أرض الواقع إلى جامعة متكاملة هي الجامعة العربية المفتوحة التي انطلقت بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة.

الجامعة العربية

كما تقترن كلمة “مفتوحة ” باسم الجامعة، نظراً للشراكة بين الجامعة العربية المفتوحة والجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة والتي يحصل الطالب على شهادة منها، بالإضافة إلى المناهج الدراسية ونظم الاعتماد الأكاديمي من الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة، وكذلك شهادة مصرية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصري.

شهادة معتمدة

كما يحصل خريجو الجامعة العربية المفتوحة بمصر على شهادتين إحداها من الجامعة العربية المفتوحة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية والأخرى من الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة وتكون حصرية.

تضم الجامعة العربية المفتوحة بمصر كليات “إدارة الأعمال” ، “تقنية المعلومات والحوسبة” ،”اللغات” ، “الإعلام” ، “التصميم الجرافيكي” .

أقرا ايضا:

رئيس الجامعة العربية المفتوحة : مستعدون للفصل الدراسي الثاني ونرحب بالطلاب الجدد

الجامعة العربية المفتوحة بمصر توقع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب على الترجمة وكتابة المحتوى

الجامعة العربية المفتوحة بمصر و «جي دبليو ماريوت» يوقعان بروتوكول تعاون لتدريب وتوظيف الطلاب

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تكرم طلابها المتفوقين والمبدعين 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.