سهم «ميتا» يربح 200 مليار دولار اليوم الجمعة

المصدر:وكالات

قفز سهم شركة «ميتا بلاتفورمز Meta Platforms»  بنسبة 21% خلال تعاملات البورصة الأمريكية اليوم الجمعة، ليضيف ما يقرب من 200 مليار دولار إلى القيمة السوقية للشركة.

وذكرت بلومبرج أن هذه المكاسب تعد الأكبر في تاريخ البورصة الأمريكية التي تحققها شركة في جلسة واحدة، متجاوزة المكاسب البالغة 190 مليار دولار التي حققتها شركة «أبل» و«أمازون» في 2022.

أشاد محلل بنك “مورغان ستانلي”، بريان نواك، بخطط الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بـ”ميتا”. أضاف في مذكرة للعملاء اليوم: “تطبيق الشركة القوي للخطط، والنمو السريع، وزيادة كفاءة هيكل رأس المال يحسن التوقعات المستقبلية بداية من الآن”.

أزاحت “ميتا”، التي خفضت عدد الموظفين 22% خلال 2023، الستار عن عن خطط إعادة شراء أسهم بقيمة 50 مليار دولار، وأعلنت عن أول توزيعات أرباح ربع سنوية لها أمس، في إشارة للمستثمرين أنها تملك وفرة من الأموال وسبباً يدفعهم لمواصلة الاستثمار في أسهمها.

في حين تجري الشركة تخفيضات هائلة في التكاليف، فإنها تستثمر في الإنفاق بقوة على عمليات تطوير الذكاء الاصطناعي، وبالتحديد الذكاء الاصطناعي التوليدي ولكن أيضاً على تقنيات التطوير للمساعدة في تدعيم منتجات وسائل التواصل الاجتماعي وتقوية فاعلية استهداف إعلاناتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.