«أوبر تكنولوجيز» تشارك في جولة تمويلية بقيمة 100 مليون دولار لصالح «مووف» النيجيرية لتمويل السيارات

المصدر:وكالات

ذكرت تقارير أن شركة «أوبر تكنولوجيز» أنها تعمل حاليا على إبرام صفقة تعاون مع شركة «مووف» الناشئة والمتخصصة في تمويل السيارات في نيجيريا، مما يشير إلى ارتفاع محتمل في تقييمها السوقي.

ووفقا للتقارير فإن أوبر تسعى للمشاركة ضمن مجموعة المستثمرين في جولة تمويلية جديدة لـ«مووف» بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار أمريكي.

ويتوقع أن تسهم هذه الجولة التمويلية في زيادة القيمة السوقية لـ«مووف» من حوالي 650 مليون دولار إلى 750 مليون دولار، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرج.

تأسست «مووف» في لاجوس بنيجيريا في عام 2020 على يد «لادي ديلانو» و «جيدي أودونسي»، تهدف إلى دعم السائقين الذين يواجهون صعوبات في الحصول على التمويل اللازم لامتلاك المركبات. الآن، بمقرها الرئيسي في أمستردام، وسعت “مووف” نطاق عملياتها لتشمل عدة دول أخرى بما في ذلك أفريقيا، بريطانيا، الإمارات، والهند.

وتمكنت «مووف» في العام الماضي من جمع مبلغ 76 مليون دولار من خلال الأسهم والديون، بقيادة الصندوق السيادي الإماراتي «مبادلة للاستثمار» وأفادت الشركة أن هذا التمويل تضمن 28 مليون دولار من الأسهم عبر مجموعة من المستثمرين الجدد والحاليين، بالإضافة إلى 10 ملايين دولار كديون للمشروع من صناديق وحسابات تحت إدارة شركة بلاك روك، و38 مليون دولار من التمويلات التي لم تكشف عنها مسبقًا والتي تم جمعها في فترات سابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.